تركيا.. حكم بسجن سوري 3 سنوات لمحاولته السطو على بقالة سورية

تاريخ النشر: 04.03.2021 | 14:13 دمشق

إسطنبول - متابعات

قضت محكمة تركية بالسجن 3 سنوات و8 أشهر على رجل سوري بتهمة "الشروع في السطو المسلح" على دكان سوري بولاية قيصري، وسط تركيا.

وقالت صحيفة "HABERLER" التركية، إن رجلاً سورياً (م، أ، ب) حاول السطو على بقالية سورية، مهدداً بسكين.

وأشارت الصحيفة إلى أن الزوجَين السوريين (أ، أ) و(أ، ك)، يديران بقالية صغيرة في المدينة، وسبق أن تقدما ببلاغ ضد المواطن السوري (م، أ، ب)، اتهماه فيه بمحاولة السطو على بقاليتهم في مدينة قيصري.

وجاء في الشكوى، أن (م، أ، ب) بعثر محل البقالة، وأشهر سكيناً في وجه السيدة (أ، ك) حينما رفضت الانصياع لأوامره وتسليمه المال.

وعقدت محكمة الجنايات العليا الخامسة في قيصري جلسة النطق بالحكم، أول أمس الثلاثاء، بحضور الزوجين والمشتكى عليه.

وأنكر (م، أ، ب) الاتهامات الموجهة ضده، زاعماً بأن ردة فعله يوم الحادثة نجمت عن إهانة السيدة وتحقيرها لعائلته، مطالباً أعضاء المحكمة بتبرئته. وقررت المحكمة تجريم (م، أ، ب) بجناية الشروع في السطو المسلح، وحكمت عليه بالسجن 3 سنوات و8 أشهر.

اقرأ أيضاً: السلطات التركية تقبض على سوري بحوزته آلاف الدولارات المزيفة

وفي ولاية أنطاليا، ألقت الشرطة التركية القبض على مواطن سوري سرق كميات كبيرة من الذهب والأموال، وعدداً من الهواتف النقالة.

وقالت وسائل إعلام محلية تركية، وفقاً لما ترجمه موقع تلفزيون سوريا، إن السلطات ألقت القبض على (أ. أ)، وهو مواطن يحمل الجنسية السورية، بعدما سرق خزنة حديدية من منزل دخل إليه عبر السطح.

وذكر موقع "خبر أنطاليا" التركي، أن الخزنة احتوت على 47 قطعة ذهبية، وألف دولار، إضافة إلى 3500 ليرة تركية، و25 هاتفاً نقالاً متنوعاً بين مستعمل وجديد، ومبلغ 15 ألف ليرة سورية.

اقرأ أيضاً: تركيا.. إلقاء القبض على 3 مشتبه بهم بجريمة قتل امرأة سورية