تركيا.. توقيف سوري بتهمة الانتماء لـ "تنظيم الدولة"

تاريخ النشر: 27.04.2021 | 18:23 دمشق

إسطنبول - وكالات

أعلنت السلطات التركية في ولاية قيصري وسط تركيا، اليوم الثلاثاء، توقيف شخص سوري بتهمة الانتماء لـ "تنظيم الدولة"، خلال عملية أمنيّة أطلقتها الولاية.

وأفادت ولاية قيصري في بيان، أن فرق الدرك (الجندرما) أطلقت عملية للقبض على شخص يحمل الجنسية السورية، بعد أن تبين انتماؤه لتنظيم "داعش" الذي تصنفه أنقرة تنظيماً إرهابياً.

وأضاف البيان أن الإجراءات بحق المشتبه به ما زالت متواصلة في قيادة قوات الدرك.

واعتقل الأمن التركي خلال الأشهر الماضية، عشرات الأشخاص بتهمة "الانتماء إلى تنظيم داعش"، في عدد من الولايات التركية.

وفي 17 نيسان الجاري حكمت محكمة تركية بحبس متهمين اثنين من أصل 7 جرى توقيفهم في عملية ضد تنظيم "الدولة" قبل أيام في ولاية أضنة جنوبي البلاد.

وقالت وكالة "الأناضول"، إن قوات الأمن نفذت عملية بتاريخ 13 نيسان الجاري، أوقفت خلالها 7 أشخاص بتهمة المشاركة في أنشطة "التنظيم" في سوريا والعراق.

وأضافت أن 4 موقوفين يحملون الجنسية العراقية، و3 يحملون الجنسية السورية، مشيرةً إلى أنهم أحيلوا إلى المحكمة عقب إتمام الإجراءات القانونية بحقهم في مديرية الأمن

وأصدرت المحكمة قرار الحبس على ذمة التحقيق بحق المتهمين "عبد الكريم يوسف. ن" (33 عاماً)، الذي يعتقد أنه شغل منصبَ ما يسمى بـ "أمير الموصل" في صفوف تنظيم "الدولة"، و"يزن. س" (24 عاماً)، وقررت المحكمة الإفراج عن الخمسة الآخرين، وإحالتهم إلى إدارة الهجرة بالولاية تمهيداً لترحيلهم.