تركيا.. توقيف سوري بتهمة الانتماء لـ تنظيم "الدولة"

تاريخ النشر: 21.09.2020 | 06:37 دمشق

إسطنبول - وكالات

أعلنت السلطات التركيّة في ولاية هاتاي جنوبي تركيا، أمس الأحد، توقيف شخص سوري بتهمة الانتماء لـ تنظيم "الدولة"، خلال عملية أمنيّة أطلقتها في الولاية.

وذكرت ولاية هاتاي في بيان - نقلته وكالة الأناضول - أنّ  السلطات الأمنيّة اعتقلت المدعو (محمد جنيد) وهو سوري الجنسية يقيم في الولاية، وذلك لـ نشاطه داخل تنظيم "الدولة".

وأضاف البيان أنّ "جنيد" دخل الأراضي التركية بطرق غير قانونية، يوم 18 مِن شهر أيلول الجاري، لـ تلقي السلطات الأمنيّة القبض عليه، أمس، أي بعد يومين مِن دخولهِ تركيا.

وأشارت ولاية هاتاي في بيانها إلى أنّ تركيا عازمة على مواصلة معركتها ضد "الإرهاب" إلى حين تأمين حدودها، وضمان سلامة وأمن "الأشقاء السوريين".

ومطلع شهر حزيران الماضي، ألقت السلطات التركية القبض على ثلاثة سوريين للاشتباه بانتمائهم إلى تنظيم "الدولة"، وذلك في عملية أمنيّة شنتها بولاية قيصري جنوبي تركيا.

اقرأ أيضاً.. تركيا توقف عشرات السوريين بتهمة الانتماء لـ تنظيم "الدولة" (فيديو)

يشار إلى أن قوات الأمن التركي تنفذ عمليات دهم واعتقال - بشكل دوري - في العديد مِن الولايات، وتستهدف معظمها عناصر وقيادات من تنظيم "الدولة" و"حزب العمال الكردستاني - PKK"، وذلك منذ أن تعرضت البلاد خلال السنوات الماضية لـ تفجيرات وهجمات مسلحة، تبنى "التنظيم" أكبر عدد منها.