تركيا توقف 16 عنصراً من تنظيم الدولة بينهم قياديون

تاريخ النشر: 27.12.2019 | 12:53 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

أوقفت السلطات التركية، اليوم الجمعة، 16 شخصاً في عمليتين أمنيتين ضد عناصر من تنظيم الدولة، بينهم قياديون.

وقالت وكالة الأناضول التركية، إن فرق مكافحة الإرهاب في ولاية بالكسير غربي البلاد، نفذت بوقت مبكر الجمعة، عمليات مداهمة شملت 8 أماكن في المدينة.

وأضافت أن العمليات أسفرت عن اعتقال 10 أشخاص، وتبين أن أحدهم كان مسؤول التنظيم في محافظة الأنبار العراقية، وشخصين مسؤولين عن الشؤون العسكرية وآخر مسؤول عن العمليات اللوجستية، وخبير في المتفجرات، والبقية من المقاتلين.

وكان مكتب المدعي العام التركي بالولاية أصدر مذكرة توقيف بحق 11 مواطناً عراقياً مشتبهاً بانتمائهم لتنظيم الدولة، وتبوئهم مناصب في التنظيم.

وفي ولاية شانلي أورفة جنوبي تركيا، أوقفت فرق مكافحة الإرهاب التركية، 6 مشتبهين بصلتهم بتنظيم "الدولة"، ونقلت "الأناضول" عن مصادر أمنية، أن فرق مكافحة الإرهاب التابعة لمديرية الأمن نفذت بشكل متزامن عمليات مداهمة في مركز الولاية ومدينة "أقجه قلعة" الحدودية مع سوريا.

وأسفرت العمليات عن توقيف 6 مشتبهين بهم، حيث تم إرسالهم لمديرية الأمن في الولاية عقب إجراء الفحوصات الطبية لهم.

وتشن قوات الأمن التركي عمليات دهم واعتقال بشكل دوري بحق عناصر وقيادات من تنظيم الدولة، وذلك منذ أن تعرضت البلاد خلال السنوات الماضية لتفجيرات إرهابية وهجمات مسلحة في أنقرة وإسطنبول ومناطق أخرى، تبنى التنظيم أكبر عدد منها.

وسبق أن أعلن مدير الأمن العام التركي محمد أقطاش، نهاية شهر تشرين الأول الماضي، تنفيذ 26 عملية أمنية في 21 ولاية تركية، ألقوا خلال القبض على 100 شخصٍ مِن تنظيم "الدولة" كانوا "يخططون لـ استهداف احتفالات عيد الجمهورية"، دون تحديد جنسية المعتقلين.

 
 
مقالات مقترحة
تركيا تسجل انخفاضاً مستمراً في أعداد إصابات كورونا
كورونا يواصل انتشاره في الهند وتحذيرات من موجة ثالثة "حتمية"
 تركيا.. 10 ملايين شخص تلقوا جرعتين من لقاح كورونا