تركيا توقف عناصر من تنظيم الدولة بينهم سوري وإمارتي

تاريخ النشر: 08.03.2019 | 18:03 دمشق

آخر تحديث: 20.06.2020 | 16:12 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

ألقى الأمن التركي اليوم الجمعة القبض على 3 أشخاص يشتبه بانتمائهم لتنظيم "الدولة" بينهم سوري وإماراتي بولاية شانلي أورفة جنوبي تركيا.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصادر أمينة (لم تسمها)، إن القوات الأمنية كثفت تدابيرها على الحدود، عقب تلقيها بلاغا باستعداد 3 عناصر من تنظيم الدولة التسلل من سوريا إلى الأراضي التركي.

وأوضحت المصادر أن الأمن التركي أوقف في قضاء أقجة قلعة بأورفة، المواطن الإماراتي "أ.ش" (24 عاما) والسوري "ح.أ" (28 عاما) وآخر لم تكشف عن هويته ويدعى "م.أ" (32 عاما).

وأضافت أنه تم العثور بحوزة المشتبهين الثلاثة على العديد من الوثائق التنظيمية وصورا تعود للتنظيم داخل هواتفهم الخلوية، مؤكدة أن المشتبه الإماراتي المذكور كان يعمل شرطيا في بلاده، وتلقى تدريبات انتحارية بسوريا، بينما المشتبه بهم الآخرين تسلموا مناصب قيادية داخل التنظيم.

وتشن قوات الأمن التركي عمليات دهم واعتقال بشكل دوري بحق عناصر وقيادات من تنظيم الدولة، وذلك منذ أن تعرضت البلاد خلال السنوات الماضية لتفجيرات إرهابية وهجمات مسلحة في أنقرة وإسطنبول ومناطق أخرى، تبنى التنظيم أكبر عدد منها.

أوقف الأمن التركي في شباط الماضي 52 سوريّاً بولاية بورصة شمال غربي البلاد، بتهمة الانتماء إلى تنظيم الدولة، وفي نهاية شهر نيسان من العام الماضي، ألقت السلطات الأمنية التركية القبض على 10 أشخاص ( 4 أتراك و6 سوريين) بنفس التهمة في ولاية أضنة، في حين اعتقلت 4 قياديين بارزين من تنظيم الدولة في ولاية إزمير غربي البلاد، بينهم أمير التنظيم لمحافظة دير الزور السورية ومحيطها.

 

مقالات مقترحة
شركة "فايزر" تتحدث عن جرعة ثالثة من لقاحها ضد كورونا
حمص.. ارتفاع عدد المصابين بكورونا بنسبة 30% عن الأشهر السابقة
منظمة الصحة تكشف حجم دعمها للإدارة الذاتية منذ بداية العام