تركيا.. توزع مساعدات غذائية على قرى منطقة نبع السلام شمالي سوريا

تاريخ النشر: 02.02.2021 | 18:10 دمشق

إسطنبول - وكالات

قدمت وزارة الدفاع التركية بالتنسيق مع إدارة الكوارث والطوارئ "آفاد"، اليوم الثلاثاء، مساعدات غذائية إلى أهالي قرى منطقة "نبع السلام" شمالي سوريا.

وبحسب وكالة "الأناضول" قالت الوزارة في بيان لها، إن تركيا "تمد يد العون إلى أشقائها السوريين".

وأطلقت منظمات أهلية تركية، نهاية الشهر الفائت، في ولاية "ماردين" وولاية "شانلي أورفة" جنوب شرقي البلاد، حملة لإغاثة النازحين السوريين في مخيمات ريف مدينة إدلب شمال غربي سوريا.

 

20210202_2_46677313_62164558.jpg

 

وقال ممثل هيئة الإغاثة الإنسانية "IHH"، "بهجت أتيلا"،  في الشهر ذاته، إن الهيئة تواصل منذ "اندلاع الحرب" في سوريا، تقديم المساعدات الإنسانية بدعم من المتبرعين في تركيا والعالم.

وأضاف أن "إخواننا في سوريا يعيشون ظروفاً صعبة للغاية في الخيام وسط الوحل، ولقد ازدادت معاناتهم  بشكل خاص في فصل الشتاء".

وأقامت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية  (IHH)، في الـ 26 من شهر كانون الثاني الفائت، حفل تسليم 154 منزل طوب لأسر سورية نازحة في مدينة اعزاز شمالي حلب، كما تم تدشين مسجد "أحمد صاري قورت"، ومدرسة "ظفر أرصوي للإمامة والخطابة" شرقي المدينة.

وأن المنازل شُيدت بدعم من هيئة ،لإغاثة التركية، وجمعية "تركمان العراق للعدالة والتعاون"، وشركة "أرغول" للمفروشات.

اقرأ أيضاً: الإغاثة التركية: أرسلنا 21 ألف شاحنة مساعدات إلى سوريا منذ 2011

اقرأ أيضاً: الإغاثة التركية: 220 ألف طرد غذائي إلى إدلب منذ بداية العام

وشاركت العديد من المنظمات الخيرية، والمجتمع المدني التركية والمتبرعين الأتراك في بناء أكثر من27 ألف منزل للمهجرين والنازحين السوريين شمالي سوريا.

وجمعت حملة التبرعات التركية (نحو 136 مليون دولار)، وكانت إدارة الكوارث والطوارئ التركية "آفاد" أطلقت في 13 كانون الثاني 2020، حملة تحت عنوان "معا إلى جانب إدلب"، لجمع التبرعات لبناء منازل من الطوب للنازحين السوريين.