تركيا توجّه تهمة "السعي لتقويض وحدة الدولة" لعناصر من (YPG)

تاريخ النشر: 19.09.2018 | 12:09 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

أصدر القضاء التركي أمراً بحبس 9 عناصر من وحدات حماية الشعب المحظورة في تركيا، ألقي القبض عليهم من قبل الاستخبارات التركية في وقت سابق بعفرين شمال حلب.

وقالت وكالة الأناضول، إن النيابة العاملة أحالت الموقوفين التسعة إلى القصر العدلي بولاية هاتاي جنوبي تركيا، أمس الثلاثاء، ووجهت لهم تهم القتل العمد والانتماء إلى منظمة إرهابية مسلحة، فضلا عن " السعي لتقويض وحدة الدولة".

وفي السياق نفسه قال والي هاتاي، أردال أطا، في تصريحات صحفية: إن العناصر تم اعتقالهم في بلدة راجو، شمال غربي عفرين، وجرى نقلهم إلى تركيا بعد ذلك، وأضاف أنهم شاركوا في هجوم أدّى إلى مقتل عسكريين تركيين اثنين مطلع 2018.

وبحسب الأناضول فإن القتلى الأتراك المشار إليهما هما الرقيب "محمد مراد داغي" والملازم أول أوغوز كاغان أوسطه" وقتلا في هجوم لوحدات حماية الشعب في 23 من كانون الثاني الماضي.

أعلنت تركيا قبل أسبوع تمكن جهاز الاستخبارات التركية مِن جلب مخطّط تفجير قضاء "الريحانية" في ولاية "هاتاي" جنوب تركيا، مِن قلب مدينة اللاذقية غرب سوريا.

وسيطرت فصائل من الجيش السوري الحر بدعم من القوات التركية على عفرين بريف حلب الشمالي في آذار من العام الجاري، بعد معارك وحدات حماية العشب استمرت لحوالي ثلاثة أشهر.

مقالات مقترحة
موقع تلفزيون سوريا.. قصة نجاح لسلطة الصحافة في حقول من الألغام
"تلفزيون سوريا" يمضي لعامه الرابع بمؤسسة محترفة ومحتوى متميز
استطلاع آراء.. تلفزيون سوريا بعيون السوريين في الداخل
إصابتان بفيروس كورونا في مخيم العريشة جنوبي الحسكة
إغلاق كورونا يكبّد تجارة التجزئة في ألمانيا خسائر كبيرة
الصحة السعودية: لقاح "كورونا" شرط رئيسي لأداء فريضة الحج