تركيا تنهي بناء 650 منزل طوب للنازحين في إدلب

تاريخ النشر: 15.09.2020 | 17:42 دمشق

 تلفزيون سوريا - وكالات

في إطار الحملة التي أطلقتها منظمات مدنية تركية، بالتنسيق مع وزارة الداخلية التركية وإدارة الكوارث والطوارئ "آفاد"، استكملت جمعية تركية اليوم، بناء 650 منزلاً من الطوب في محافظة إدلب.

وقالت جمعية "دنيز فناري" في بيان لها اليوم، إنهم سرعوا وتيرة عملهم مع اقتراب فصل الشتاء، وأنهوا المرحلتين الأولى والثانية من بناء منازل الطوب في إدلب، وبدؤوا المرحلة الثالثة المكونة من 400 منزل.

وأوضح البيان أن عملية توطين الأسر بدأت في المنازل التي تم تجهيزها خلال المرحلتين الأولى والثانية وعددها 650 منزلا، حيث تبلغ مساحة المنزل 24 متراً مربعا، كما أن خزان المياه وجميع الأبواب والنوافذ مصنوعة من مادة مقاومة للصدأ.

20200915_2_44356959_58138794.jpg

وتحوي منطقة المنازل مدرسة ومسجداً ومركزاً صحياً وحديقة ألعاب للأطفال، كما تقدم الجمعية للأسر مواد غذائية رئيسية، وفرشاً إسفنجية ووسائد وبطانية وخزانة وحافظة مياه، وضوءاً كاشفاً ومستلزمات مطبخ.

يذكر أن هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (IHH) كانت قد أعلنت في الخامس من تموز الماضي بناء 7 آلاف منزل مؤقت للنازحين في محافظة إدلب في إطار مشاركتها في حملة "لنكن سقفاً للمظلومين".

كما زار وزير الداخلية التركي سليمان صويلو في السابع من شهر حزيران الماضي إدلب لتفقد منازل الطوب التي يجري بناؤها بإشراف إدارة الكوارث وإدارة الطوارئ التركية "أفاد"، وأكد التزامهم بالوعود التي قطعوها من خلال بناء 20 ألف منزل للنازحين في إدلب.

فشل المفاوضات بشأن درعا البلد وناشطون يتوقعون بدء عمل عسكري لنظام الأسد عليها
مقبلون على كارثة.. الدفاع المدني يصدر بيانا بشأن التطورات في درعا
درعا البلد.. قتيل بقصف للنظام والأهالي ينزحون | فيديو
حالة وفاة واحدة و38 إصابة جديدة بكورونا في سوريا
روسيا ترسل لقاح "سبوتنيك لايت" إلى نظام الأسد
بعد أسابيع من انخفاضها.. الإصابات بكورونا تسجل ارتفاعاً في تركيا