تركيا تنشر أولى مشاهد عملياتها شمالي العراق | فيديو

تاريخ النشر: 25.04.2021 | 00:57 دمشق

إسطنبول - وكالات

نشرت وزارة الدفاع التركية، أولى مشاهد عمليتي مخلب "البرق" و"الصاعقة" اللتين انطلقتا مساء الجمعة ضد حزب العمال الكردستاني شمالي العراق.

وتضمنت المشاهد التي نشرتها الوزارة عبر حسابها في "تويتر" السبت، لحظات استعداد الطيارين الأتراك للعملية، وضرب الأهداف برا وجوا.

وأطلقت تركيا عمليتي مخلب "البرق" و"الصاعقة"، عند الساعة 17:40 في 23 من أبريل/نيسان الجاري بشكل متزامن ضد مسلحي الحزب في مناطق "متينا" و"أفشين- باسيان".

وفي وقت سابق اليوم، شدد وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، على عزمهم حماية 84 مليون مواطن تركي من كل أخطار التنظيمات الإرهابية على رأسها تنظيمات "غولن" و"بي كي كي/ي ب ك" و"داعش".

 

 

وأشار إلى أن تنظيم "بي كي كي" يواصل الحفاظ على وجوده شمالي العراق، ويستمر في إنشاء الأوكار والمخابئ تحسبا لهجوم للقوات المسلحة التركية.

وسبق أن تمكن جهاز الاستخبارات والقوات المسلحة التركيين من تحييد قيادي في حزب PKK، الذي تضعه أنقرة على لوائح الإرهاب، في عملية مشتركة شمالي العراق.

وسبق أن أعلنت السلطات التركية، استسلام ثلاثة عناصر مِن "حزب العمال الكردستاني - PKK" لـ قوات الأمن في تركيا، يشار إلى أنّ الجيش التركي وقوات الأمن التركيّة تنفّذ عمليات أمنيّة ضد مواقع "حزب العمال الكردستاني"، منذ تموز 2015، وذلك بعد أن استأنف "التنظيم" تمرّده وهجماته في الداخل التركي، حسب تصريحات تركيّة.