تركيا تمنح طلاب الجامعات حق تأجيل الدراسة بسبب كورونا

تاريخ النشر: 01.04.2020 | 17:02 دمشق

آخر تحديث: 20.06.2020 | 16:12 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

قدّمت مؤسسة التعليم العالي في تركيا (YÖK)، اليوم الأربعاء، تسهيلات لـ الطلاب الجامعيين بعد إعلان تعليق الدوام الجامعي ومواصلة "التعليم عن بعد"، في ظل انتشار فيروس كورونا بالبلاد.

ونقلت وكالة الأناضول عن مؤسسة التعليم، أنه يحق لـ طلاب المعاهد والبكالوريوس والدراسات العليا إيقاف تسجيلهم للفصل الثاني مِن العام الدراسي 2019-2020، ولن تُحتسب مِن مدة الدراسة الأعظمية في الجامعة.

كذلك، يمكن للطلاب الخضوع لـ امتحانات الكفاية (Yeterlilik Sınavları)، ومناقشة أطروحة التخرج عبر اجتماعات رقمية على الإنترنت بشرط أن تكون مسجّلة وقابلة للتدقيق، وفق ما ذكرت "الأناضول".

وكان رئيس التعليم العالي التركي، ساراتش يكتا، قد قرّر في تصريحات سابقة، مواصلة الطلاب للفصل الدراسي الثاني "عن بعد"، مِن خلال مواقع إلكترونية خصصتها الجامعات، يستطيع الطالب مِن خلالها متابعة محاضراته.

ويستمر دوام التعليم "عن بعد" حتى الصيف، وستقام الدروس العملية والدروس التي لا يمكن تطبيقها "عن بعد"، حيث علّقت السلطات التركية، يوم 23 آذار الفائت، دوام الجامعات في البلاد، وبدأت بعملية التعليم "عن بعد" كـ بديل للعملية التعليمية المعلّقة.

وأجّلت مؤسسة التعليم العالي التركي "YÖK" امتحان القبول الجامعي أو ما يعرف اختصاراً بـ"YKS" إلى تاريخ 25 - 26 تموز المقبل، وهو امتحان يخضع له الطلاب الأتراك، والطلاب مِن حملة الجنسية التركية.

اقرأ أيضاً.. تركيا تعلن تعطيل المدارس أسبوعاً والجامعات ثلاثة

وحتى مساء أمس الثلاثاء، ارتفع عدد الوفيات في تركيا إلى 214 بعد تسجيل 46 وفاة جديدة، كما ارتفعت حصيلة الإصابات إلى 13 ألفاً و531، بعد تسجيل 2704 إصابات جديدة، حسب ما أعلنت وزارة الصحة التركيّة.

مقالات مقترحة
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا