تركيا تلقي القبض على 3 نيوزيلنديين دخلوا من سوريا

تاريخ النشر: 15.02.2021 | 15:00 دمشق

إسطنبول - متابعات

ألقت السلطات التركية، القبض على 3 أشخاص يحملون الجنسية "النيوزيلاندية" خلال دخولهم إلى البلاد بطريقة غير شرعية عبر الحدود السورية التركية.

وقالت وزارة الدفاع التركية عبر حسابها في تويتر، اليوم الإثنين، إن قوات الدرك التركية ألقت القبض على 3 اشخاص، بينهم امرأة، في إقليم "هاتاي" جنوبي البلاد، أثناء محاولتهم الدخول من سوريا إلى تركيا.

وأضافت الوزارة أن اسم المرأة، البالغة 26 عاماً، موجود ضمن نشرة المطلوبين الزرقاء في تركيا، لكونها تتبع تنظيم "الدولة".

وأوقفت قوات الأمن التركية، منتصف الشهر الفائت، شخصين يحملان الجنسية السورية في مدينة أنقرة، بتهمة الانتماء إلى تنظيم الدولة، كانا يعتزمان القيام بـ "عملية إرهابية" في العاصمة.

واعتقلت قوات الأمن التركية، نهاية العام الفائت، 11 عراقياً يشتبه بانتمائهم إلى تنظيم الدولة في ولاية "سامسون" شمالي البلاد، عبر عملية أمنية متزامنة، على عناوين المشتبه بهم في قضائي إيلك أدم، وأتاكوم بالولاية.

اقرأ أيضاً: تركيا.. اعتقال سوري بتهمة الانتماء إلى تنظيم الدولة

اقرأ أيضاً: صويلو: إلقاء القبض على مسؤول تنظيم "الدولة" في تركيا

يشار إلى أن قوات الأمن التركي تنفذ عمليات دهم واعتقال بشكل دوري في العديد مِن الولايات، يستهدف معظمها عناصر وقيادات من تنظيم "الدولة"، على خلفية تعرض البلاد لـ تفجيرات وهجمات مسلحة، تبنى "التنظيم" أكبر عدد منها، كان آخرها الهجوم في إحدى ليالي رأس السنة على نادٍ ليلي في منطقة "أورتاكوي" بمدينة إسطنبول، أسفر عن وقوع عشرات الضحايا.