تركيا تفرض الحجر الصحي على الأتراك القادمين من 9 بلدان أوروبية

تاريخ النشر: 16.03.2020 | 15:44 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

أعلنت ولاية إسطنبول التركية اليوم الإثنين، أن جميع الأتراك المزمع جلبهم من تسع دول أوروبية سيخضعون للحجر الصحي والمراقبة في الولاية لمدة 14 يوماً، وذلك في إطار التدابير المتخذة للحيلولة دون انتشار فيروس كورونا في البلاد.

وبحسب بيان الولاية فإن الحجر الصحي والمراقبة الطبية سيشملان الوافدين من دول ألمانيا وفرنسا والنمسا والنرويج والدنمارك والسويد وبلجيكا وهولندا.

وأوضح البيان أن اجتماعاً وزارياً عقد أمس الأحد بتعليمات من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، حضره نائبه فؤاد أوقطاي ووزراء الخارجية والصحة والداخلية والمواصلات، لبحث التدابير المتخذة لمواجهة فيروس كورونا.

وأضاف البيان أن على المواطنين والطلاب الأتراك الموجودين في البلدان الأوروبية المذكورة، والراغبين في العودة إلى بلادهم، التواصل مع القنصليات والسفارات التركية هناك.

وأشارَ البيان إلى أن جلب المواطنين الأتراك من البلدان الأوربية المذكورة، سيستمر حتى منتصف ليلة غدٍ الثلاثاء، حيث سيتم الحجر الصحي للوافدين في ثلاثة مساكن طلابية في مناطق متفرقة في مدينة إسطنبول.

يذكر أن وزير الصحة التركية فخر الدين قوجة كان قد أعلن مساء أمس الأحد تسجيل 12 إصابة جديدة بفيروس كورونا، لـ يرتفع العدد إلى 18 حالة، وذلك بالتزامن مع اتخاذ إجراءات إضافية لمواجهة الفيروس الجديد.

وقال "قوجة" في تغريدة عبر حسابه على "تويتر" إن "شخصين مِن المصابين الجدد مرتبطان بالإصابة الأولى، وكانا يخضعان للرقابة الطبية"، مشيراً إلى أن 7 مصابين جاؤوا مِن أوروبا، و3 مِن أميركا.

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا
السعودية تلزم الوافدين بالخضوع لحجر صحي مدة أسبوع
15 حالة وفاة و178 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سوريا