icon
التغطية الحية

تركيا تفتتح فصلين دراسيين خاصين بذوي الاحتياجات الخاصة في اعزاز

2021.11.19 | 15:29 دمشق

رئاسة وكالة التركية للتعاون والتنسيق (TİKA)
رئاسة وكالة التركية للتعاون والتنسيق (TİKA)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

افتتحت الوكالة التركية للتعاون والتنسيق "TİKA" فصولاً خاصة في منطقة اعزاز شمالي سوريا للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة لاكتساب المهارات وتطويرها.

وجاء ذلك بالتعاون مع مديرية التربية في ولاية كلس التركية، حيث تم افتتاح فصلين دراسيين للدعم النفسي والجسدي وإعادة التأهيل في مدرسة علي بن أبي طالب الابتدائية، الواقعة في منطقة مدينة اعزاز المتاخمة لولاية كلّس التركية. 

وفي الفصول المعدة خصيصاً، سيحصل الطلاب الذين يعانون من إعاقة جسدية وتأخر في النمو، والذين يعانون من أمراضٍ في العضلات، والمصابين بمتلازمة داون، على التعليم المجاني.

كما افتتحت "TİKA" أيضاً ورشة لإنتاج الطلاء ومعدات النظافة في "شارع الورش" ضمن بلدة أخترين في اعزاز، حيث تم تقديم منتجات الورشة التي تم إنتاجها إلى سكان المنطقة مجاناً. 

وفي وقت سابق، قامت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية "İHH" بتوزيع ملابس شتوية على 8 آلاف و500 طفل يتيم في إدلب واعزاز والباب وجرابلس شمالي سوريا.

وأضاف أنهم يواصلون توفير الاحتياجات الأساسية للمحتاجين والفقراء في المناطق المحررة شمالي سوريا، موضحاً أن الهيئة أنشأت مخابز في كلس والريحانية إلى جانب بعض المناطق السورية من أجل إنتاج الخبز للمحتاجين.