تركيا تعيد صينية مصابة بفيروس "كورونا" وعدد وفياته يصل 25

24 كانون الثاني 2020
تلفزيون سوريا - وكالات

أعلن وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجه، أن السلطات التركية أعادت مريضة صينية للاشتباه بإصابتها بفيروس "كورونا" الجديد إلى الصين صباح اليوم الجمعة، في وقت وصلت حصيلة وفيات الفيروس إلى 25 شخصاً.

وأوضح الوزير التركي في تصريح، أنهم بدؤوا بفحص المسافرين القادمين من الصين عبر كاميرات حرارية في المطارات. وأضاف أنهم أصدروا اليوم دليلًا يتضمن الإجراءات التي ستتخذ في حال تشخيص أو رصد الإصابة بفيروس كورونا الجديد فضلًا عن التدابير الوقائية.

وفيروس كورونا الجديد الذي بات يسمى بـ "فيروس ووهان" نظرا لاكتشاف أول حالة إصابة بالفيروس بهذه المدينة، ينتقل عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال.

ومن أول أعراض الإصابة بالفيروس، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

وأول مرة كشفت فيها الصين عن الفيروس الغامض، كان في 12 من كانون الأول الماضي بمدينة ووهان. وارتفعت حصيلة الوفيات بالفيروس في الصين إلى 25 شخصاً، والإصابات إلى 830 حالة في آخر حصيلة الجمعة. بحسب لجنة الصحة الوطنية الصينية.

وأشار اللجنة إلى أن عدد الأشخاص المشتبه في إصابتهم بالفيروس بلغ 1072 شخصا، وتأكد إصابة 830 منهم، في حين بلغ عدد المدن التي فرضت فيها الحكومة الصينية الحجر الصحي إلى 8 مدن.

وأكدت السلطات أن المواصلات توقفت تماما إلى مدن ووهان، وهوانغ غانغ، وإيجوو في مقاطعة خوبي، مشيرة إلى إمكانية فرض الإجراءات نفسها على بعض المدن والبلدات التابعة للمقاطعة.

مقالات مقترحة
حلب.. لن تزود "الكازيات" السيارات الخاصة بالبنزين السبت
نائب في برلمان نظام الأسد: زيادة رواتب قريبة جداً
رئيس حكومة الأسد: سبع نقاط للمعالجة وتسعة برامج أولوية
11 إصابة جديدة بفيروس كورونا و34 حالة شفاء في شمال غربي سوريا
منظمة الصحة: وفيات كورونا قد تصل إلى مليونين قبل استخدام اللقاح
لقاح مضاد لكورونا يدخل المرحلة النهائية من التجارب السريرية