تركيا تعيد النظر في تجديد الإقامة السياحية للأجانب

تركيا تعيد النظر في تجديد الإقامة السياحية للأجانب

الصورة
alhjrt.jpg
02 كانون الأول 2019
 تلفزيون سوريا ـ وكالات

أصدرت المديرية العامة لإدارة الهجرة التركية قراراً يتعلق بتجديد الإقامات السياحية، على أن يبدأ تطبيقه مطلع العام المقبل 2020.

وقالت المديرية في بيان نشرته على حسابها في تويتر بعدد من اللغات من بينها العربية، بأن الأجانب الذين تم منحهم إقامة سياحية لمدة أقصاها سنة واحدة (الإقامة قصيرة الأمد)، في حال عدم توفر أسباب مبررة للبقاء لغرض تصريح الإقامة الجديدة غير السياحية، اعتباراً من تاريخ 2020/1/1، فإن طلبات الحصول على تصريح الإقامة وتمديدها لنفس الغرض "لن يكون مناسباً".

 

 

ووفق بيان إدارة الهجرة فإن القرار الجديد جاء وفقاً للفقرة 31 -1(E) من القانون رقم 6458، وهو القانون الناظم لوجود الأجانب في تركيا والذي صادق عليه البرلمان التركي في الرابع من نيسان عام 2013.

وأوضح مساعد المدير العام لدائرة الهجرة والجوازات في تركيا غوغتشاه أوك، لوكالة أنباء تركيا، إن هذا القرار لا يشمل الجنسيات السورية والمصرية والليبية والسودانية، أما باقي الجنسيات فحكمها حكم الأجانب.

وفي الـ 21 من الشهر الفائت نفى "أوك"، الأنباء حول نيتهم إيقاف تجديد الإقامات السياحية لحملتها بداية من العام المقبل 2020، وذلك في اتصال هاتفي مع منسقة مكتب شؤون اللاجئين في الائتلاف الوطني السوري وعضو اللجنة السورية التركية المشتركة.

وفي ظل عدم وجود مزيد من التوضيحات من قبل الهجرة التركية، فقد أكد عدد من الصحفيين الأتراك بأن الغاية من هذا القرار الجديد هو معرفة السلطات التركية أسباب إقامة الأجانب على أراضيها، على سبيل المثال الإقامة بغرض العمل أو الدراسة أو الطبابة.

 

شارك برأيك