تركيا تعلن خسائر "النظام" خلال الـ 24 ساعة الماضية

تاريخ النشر: 05.03.2020 | 11:17 دمشق

آخر تحديث: 20.06.2020 | 16:12 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الخميس، حصيلة خسائر قوات نظام الأسد خلال الـ 24 ساعة الماضية مِن عملية "درع الربيع" في محافظة إدلب.

وقالت "الدفاع التركية" في بيان نقلته وكالة الأناضول، إنه جرى "تحييد 184 عنصراً مِن قوات النظام، وتدمير عدد كبير مِن الآليات، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة مِن عملية درع الفرات ضد نظام الأسد في إدلب".

وأشارت "الدفاع التركيّة" في بيانها، إلى "تدمير 4 دبابات، و5 مدافع وراجمات صواريخ، و3 مضادات للدبابات، و8 عربات عسكرية، وعربتي دوشكا ومدرعتين"، منوهةً إلى أن "العملية العسكرية ضد نظام الأسد استمرت بنجاح مِن البر والجو طوال الليلة الماضية".

وسبق أن أعلنت وزارة الدفاع التركية، أمس الأربعاء، تحييد ثلاثة آلاف و138 عنصراً لـ قوات النظام، منذ انطلاق عملية "درع الربيع" في محافظة إدلب، كما أعلنت في الوقتِ عينه، مقتل جنديين تركيين وإصابة ستة بقصف لـ"النظام" والميليشيات الإيرانية على مواقع الجيش التركي في المنطقة.

وتواصل وزارة الدفاع التركية نشر تسجيلات مصوّرة -يومياً- لـ تدمير العديد مِن الأهداف لـ قوات النظام والميليشيات المساندة لها، وذلك ضمن عملية "درع الربيع" التي أطلقتها، يوم 27 مِن شهر شباط الفائت، ضد "النظام" الذي استهدف الجنود الأتراك في إدلب.

ولعبت الطائرات المسيّرة التركية دوراً كبيراً، خلال الأيام القليلة الماضية، في تكبيد نظام الأسد والميليشيات المساندة له خسائر فادحة في الأرواح والآليات، ما اضطره لاستخدام سيارات الإسعاف لـ نقل عناصره إلى محاور الاشتباك منعاً لاستهدافهم.

اقرأ أيضاً.. "بيرقدار" تُدمّر منظومة دفاع جوي روسيّة في إدلب (فيديو)

يشار إلى أن العاصمة الروسيّة موسكو ستشهد، في وقتٍ لاحق اليوم، لقاء بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، الذي توقّع أن يتوصّل سريعاً مع نظيره الروسي إلى وقف إطلاق نار في إدلب.

اقرأ أيضاً.. أردوغان عن زيارة روسيا: أتوقع التوصّل سريعاً لـ هدنة في إدلب

مقالات مقترحة
10 حالات وفاة و139 إصابة جديدة بكورونا في سوريا
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر