تركيا تعلن تحييد 6 عناصر من قسد في تل رفعت واعتقال 5 في تل أبيض

تاريخ النشر: 24.02.2020 | 19:05 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

أعلنت وزارة الدفاع التركية اليوم الإثنين، تحييد ستة عناصر من قوات سوريا الديمقراطية بينهم قياديان، وذلك في عملية نوعية بمنطقة "تل رفعت" بريف حلب الشمالي.

وأوضحت وزارة الدفاع التركية في بيانها، أن جهاز الاستخبارات التركي توصل إلى معلومات تفيد بعقد قيادات "قسد" اجتماعاً في منطقة تل رفعت.

وأضاف البيان أن الجيش التركي نفذ العملية الأمنية بالتنسيق مع جهاز الاستخبارات، استهدفت مكان الاجتماع وحيدت 6 عناصر بينهم قياديان.

وتسيطر قوات سوريا الديمقراطية التي تشكل "وحدات حماية الشعب" عمودها الفقري على مدينة تل رفعت وبعض القرى المحيطة بها منذ عام 2016.

من جهة أخرى أعلنت وزارة الدفاع التركية أن القوات المشاركة بعملية "نبع السلام" اعتقلت خمسة من عناصر قوات سوريا الديمقراطية مع أسلحتهم في مدينة تل أبيض بريف الرقة الشمالي.

وأوضحت الوزارة في بيانها أن القوات المشاركة بعملية "نبع السلام" نفذت مداهمات متزامنة على منازل كان يختبئ بها مقاتلون من "قسد" كانوا يعتزمون القيام بعمليات إرهابية في المدينة بحسب بيان الوزارة.

يذكر أن الجيش التركي وبمشاركة الجيش الوطني السوري، كان قد أطلق في 9 تشرين الأول الماضي عملية "نبع السلام" في منطقة شرق الفرات، لطرد مقاتلي قسد من المنطقة، وتم تعليق العملية في 17 من الشهر نفسه بعد التوصل لاتفاق بين أنقرة وواشنطن، أعقبه أتفاق آخر مع روسي في 22 من الشهر ذاته.

مقالات مقترحة
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا
السعودية تلزم الوافدين بالخضوع لحجر صحي مدة أسبوع
15 حالة وفاة و178 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سوريا