icon
التغطية الحية

تركيا تعلن تحييد 35 عنصراً من "قسد" شمالي سوريا |فيديو

2021.03.22 | 11:07 دمشق

تركيا
الجيش التركي يُحيّد عناصر من "قسد" شمال شرقي سوريا (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الإثنين، تحييدها 35 عنصراً مِن عناصر "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في منطقة عمليات "نبع السلام" شمال شرقي سوريا.

وقالت الوزارة في بيان لها - نقلته وكالة "الأناضول" - إنّ قوات مِن وحدات المغاوير (الكوماندوس) تمكّنت مِن تحييد 3 عناصر مِن "قسد"، اليوم الإثنين، في أثناء محاولتهم تنفيذ هجوم ضد منطقة "نبع السلام".

وأشار البيان إلى أنّه مع تحييد العناصر الثلاثة، وصل عدد مَن تم تحييدهم مِن عناصر "قسد"، خلال الأيام الثلاثة الأخيرة، إلى 35 عنصراً.

وكانت وزارة الدفاع التركية قد أعلنت، أمس الأحد، تحييد 8 عناصر يتبعون لـ"قسد"، بعد إطلاقهم النار على قواتها العاملة في منطقة "نبع السلام".

ويسيطر الجيشان التركي والوطني السوري على مساحات واسعة شرق الفرات تمتد مِن مدينة رأس العين شمال شرقي الحسكة حتى مدينة تل أبيض شمالي الرقة، وبعمق يمتد إلى نحو 30 كيلومتراً يصل إلى الطريق الدولي حلب - الحسكة (M4)، وذلك عقب عملية "نبع السلام" التي أطلقها الجيشان، يوم 9 تشرين الأول 2019.

يشار إلى أنّ وزارة الدفاع التركية تُعلن - بشكل شبه يومي - عن تحييد واعتقال وتوقيف العديد من عناصر "وحدات حماية الشعب - YPG"، أثناء محاولتهم التسلل نحو مناطق "نبع السلام، ودرع الفرات، وغصن الزيتون"، التي يسيطر عليها الجيش الوطني السوري بالاشتراك مع الجيش التركي.