icon
التغطية الحية

تركيا تعلن تحييد قيادي في قسد بمنطقة عين العرب (كوباني)

2022.07.24 | 12:08 دمشق

القيادي في قسد، "شاهين تكين طانغاتش" الذي يحمل الاسم الحركي "كندال أرمني" (الأناضول)
القيادي في قسد، "شاهين تكين طانغاتش" الذي يحمل الاسم الحركي "كندال أرمني" (الأناضول)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

قالت وكالة الأناضول، اليوم الأحد، إن الاستخبارات التركية حيّدت ما يسمى مسؤول منطقة "عين العرب" (كوباني) في "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).

وذكرت الوكالة نقلاً عن مصدر أمني أن القيادي هو المدعو "شاهين تكين طانغاتش" الذي يحمل الاسم الحركي "كندال أرمني"، والذي شارك في العديد من الأعمال الإرهابية.

ولفتت إلى أن تكين طانغاتش كان ينشط في الماضي باسم تنظيم "بي كي كي" في أرياف ولايات آغري وقارص ووان وبينغول وبيتليس التركية.

وأشارت إلى أن القوات الأمنية التركية تمكنت من رصد مكان وجود تكين طانغاتش في الشمال السوري.

وأوضحت أن الاستخبارات التركية، عبر عملية خاصة، حيّدت تكين طانغاتش، "مسؤول" منطقة عين العرب والتي تحولت إلى بؤرة لتنظيم "بي كي كي"، وفقاً للوكالة.

اغتيال قياديين في قسد بالقامشلي

ويوم الجمعة الماضي، استهدفت طائرة مسيرة تركية في قرية شورك ثلاث قياديات في قسد من مدينة القامشلي بريف محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا.

وأعلنت "قسد" عن أسماء القتلى من عناصرها الذين تم استهدافهم بوساطة طائرة مسيرة تركية وهنّ سلوى يوسف، المعروفة باسمها الحركي جيان تولهدان، من مواليد عفرين 1980، وجوانا حسّو، المعروف باسمها الحركي روج خابور من مواليد الدرباسية بريف الحسكة 1992، إضافة إلى بارين بوطان، المعروفة باسم رها بشار من مواليد مدينة حلب 2003.

كما أعلنت وزارة الدفاع التركية، الجمعة، تحييد عنصرين من عناصر "حزب الاتحاد الديمقراطي" الفرع السوري لـ"حزب العمال" المصنف كتنظيم إرهابي، حيث يستخدم الجيش التركي "الطائرات المسيّرة، كاستراتيجية يجدها مراقبون بديلا عن القيام بعملية عسكرية واستخدام الاجتياح العسكري المباشر إلى جانب القصف المدفعي العشوائي على خطوط التماس وفي الشريط الحدودي.