تركيا تعلن انتهاء المباحثات مع الوفد الروسي بشأن المنطقة الآمنة

تركيا تعلن انتهاء المباحثات مع الوفد الروسي بشأن المنطقة الآمنة

الصورة
20191021_2_38863119_48679859.jpg
لمتحدثة باسم وزارة الدفاع التركية ناديدة شبنام أكطوب (الأناضول)
03 تشرين الثاني 2019
 تلفزيون سوريا - وكالات

أعلنت وزارة الدفاع التركية، انتهاء المباحثات مع الوفد العسكري الروسي الثاني، التي انعقدت في أنقرة خلال اليومين الماضيين، حول الجوانب التكتيكية والتقنية، في إطار تفاهم سوتشي.                  

وذكر بيان صادر عن الوزارة أمس السبت أنه "انتهت المباحثات مع الوفد العسكري الروسي الثاني، التي انعقدت في أنقرة يومي 1 و2 الشهر الجاري، حول الجوانب التكتيكية والتقنية في إطار التفاهم الذي تم التوصل إليه في سوتشي، يوم 22 تشرين الأول 2019".

وتوصلت تركيا وروسيا في مدينة سوتشي إلى تفاهم يقضي بانسحاب قوات سوريا الديمقراطية (قسد) بأسلحتها عن الحدود التركية إلى مسافة 30 كم في الداخل السوري، خلال 150 ساعة.

وذلك عقب إطلاق الجيش التركي بمشاركة الجيش الوطني السوري في 9 من الشهر الماضي، عملية "نبع السلام" في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا لإنشاء منطقة آمنة خالية من قسد.

وفي 17 من الشهر نفسه، علق الجيش التركي العملية بعد توصل أنقرة وواشنطن إلى اتفاق يقضي بانسحاب قسد من المنطقة، وأعقبه بالتفاهم مع موسكو.

وانطلقت يوم الجمعة أول دورية برية مشتركة بين القوات التركية والروسية شرق الفرات، في إطار جهود تأسيس "المنطقة الآمنة"، وقالت وكالة "نوفوستي" الروسية إن الدوريات المشتركة ستلتقي في نقاط يتم الاتفاق عليها مسبقاً، قبل بدء أعمال المناوبة المشتركة، حيث ستقطع الدوريات نحو 150 كيلومتراً خلال خمس ساعات. 

الكلمات المفتاحية
شارك برأيك