icon
التغطية الحية

تركيا تعلن استهداف 8 عناصر لـ"YPG" في ريف حلب

2023.01.08 | 17:51 دمشق

عناصر من "وحدات حماية الشعب - YPG" شمالي سوريا (أرشيف)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الأحد، استهداف ثمانية عناصر من "وحدات حماية الشعب - YPG" "وحزب العمال الكردستاني - PKK"، في ريف حلب شمالي سوريا.

وقالت "الدفاع التركية" عبر حسابها في "تويتر": إنّ قواتها "حيّدت 8 إرهابيين من تنظيمي بي كي كي (PKK) وواي بي جي (YPG)، حاولوا تنفيذ هجوم إرهابي في منطقة عملية درع الفرات".

اقرأ أيضاً.. ناشطون كرد: نصف أكراد سوريا تركوا ديارهم بسبب الـ PKK

ونشرت "الدفاع التركية" فيديو للعملية، مشيرةً إلى أنّ "هدف الإرهابيين الوحيد، سكب الدماء في المنطقة التي يوجدون فيها"، مضيفةً أنّ "الجيش التركي سيواصل حربه بعزم ضد الإرهاب".

ونفّذت القوات التركية بالتعاون مع فصائل الجيش الوطني السوري، العديد من العمليات العسكرية شمالي سوريا، "درع الفرات" ضد تنظيم الدولة (داعش)، إضافةً إلى عمليتي "غصن الزيتون" و"نبع السلام" ضد "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) ومكوّناتها.

وبهذه العمليات، تمكّنت القوات التركية إلى جانب الجيش الوطني من السيطرة على آلاف الكيلومترات من الأراضي شمال غربي وشمال شرقي سوريا، متيحةً - وفق وكالة "الأناضول" - الفرصة أمام آلاف السوريين لـ"العودة الآمنة" إلى مناطقهم.

ويوم الخميس الفائت، أعلنت وزارة الدفاع التركية، استهداف 12 عنصراً من "وحدات حماية الشعب - YPG" و"حزب العمال الكردستاني - PKK" شمالي سوريا، كما أعلنت، مطلع شهر كانون الأوّل 2022، مقتل قيادي من "PKK" في عملية خاصة نفّذها الجيش التركي شمال غربي حلب.

يشار إلى أنّ تركيا تُطلق -باستمرار- عمليات قصفٍ جوي عبر طائرات حربية ومسيّرات، تستهدف مواقع ومسؤولين لـ"قسد" ومكوّناتها شمال شرقي سوريا، ومواقع ومسؤولين لـ"PKK" في سوريا والعراق، كان آخرها عملية "المخلب - السيف".