icon
التغطية الحية

تركيا تعتقل عناصر لـ تنظيم "الدولة" بينهم امرأة "مطلوبة" دولياً

2019.02.02 | 17:02 دمشق

الأمن التركي يعتقل أشخاصاً متهمين بالانتماء لـ تنظيم "الدولة" على الحدود السورية (أرشيف - إنترنت)
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزراة الدفاع التركية في بيان، اليوم السبت، أن حرس الحدود التركي ألقى القبض على عدد مِن الأشخاص (بينهم امرأة) ينتمون لـ تنظيم "الدولة"، وذلك في بلدة تركية على الحدود مع سوريا.

وقالت الوزارة في بيانها الذي نشرته على حسابها الرسمي في "تويتر"، إن عناصر حرس الحدود التركي ضبطوا أربعة "إرهابيين" مِن تنظيم "الدولة"، أمس الجمعة، في منطقة "أقجة قلعة" بولاية "شانلي أورفا" جنوب شرقي تركيا.

مِن جانبها، ذكرت وكالة "الأناضول" التركية - نقلاً عن مصادر عسكرية -، أن مِن بين الأشخاص الأربعة امرأة تدعى "فريدة سامور"، وهي موجودة على القائمة الحمراء لـ أخطر المطلوبين في تركيا، وصادر بحقها مذكرة توقيف دولية.

واعتقلت السلطات التركية، أواخر العام الفائت، 24 شخصا بتهمة انتمائهم لـ تنظيم "الدولة"، وإرسال الأموال له عبر عمليات تحويل دولية، وذلك خلال حملة أمنية نفذتها في 11 ولاية، ضد أشخاص متهمين بتحويل مبالغ مالية إلى كل مِن (سوريا، ولبنان، والعراق، وإندونيسيا، وليبيا) لـ صالح "التنظيم".

وتتكرر الحملات الأمنية التي تنفذها السلطات التركية - شهرياً - في ولايات عدّة، بحثاً عن خلايا نائمة تابعة لـ تنظيم "الدولة" والمتعاونين معه، وتعلن في كل مرة عن اعتقال العديد مِن المشتبه بهم بالانتماء لـ "التنظيم".

يُذكر أن "تنظيم الدولة" استهدف الداخل التركي بـ هجمات عدّة في عدد مِن الولايات، أسفرت عن وقوع عشرات الضحايا في صفوف المدنيين، لـ تشن القوات التركية عمليات عسكرية ضده داخل اﻷراضي السورية، بالتزامن مع حملات أمنية لـ ملاحقة كل مَن ينتمي له داخل أراضيها.