icon
التغطية الحية

تركيا تطلق عملية "أرن 6" ضد PKK في ولايتين شرقي البلاد

2021.02.02 | 10:07 دمشق

arn_6.jpg
تركيا تطلق عملية "أرن 6" ضد "بي كا كا" (الأناضول)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة الداخلية التركية، اليوم الثلاثاء، إطلاق عملية "أرن 6" الأمنية ضد عناصر تنظيم "حزب العمال الكردستاني - PKK".

وأوضحت الوزارة في بيان - نقلته وكالة "الأناضول" التركيّة - أن عملية "أرن 6" تجري في ولايتي بتليس وسيرت جنوب شرقي البلاد، وأنّ ألفاً و453 عنصراً أمنيّاً يشاركون في العملية.

وأشار بيان الوزارة التركيّة إلى أنّ العملية تهدف إلى "تطهير المنطقة مِن الإرهابيين، وتدمير مخابئهم ومستودعاتهم وملاجئهم".

وأطلقت وزارة الداخلية سلسلة عمليات "أرن" ضد تنظيم "PKK"، يوم 12 كانون الثاني الفائت، وذلك عقب انتهاء عمليات "الصاعقة" في الـ 10 مِن الشهر ذاتهِ، وسبب تسميتها منسوب إلى الشاب التركي "أرن بلبل" الذي قتل على يد عناصر "PKK" في 11 آب 2017.

وكانت وزارة الداخلية التركية قد أطلقت سلسلة عمليات "الصاعقة"، شهر تموز 2020، بهدف "القضاء التام على الإرهاب داخل البلاد"، حيث استهدف الجيش التركي العديد مِن المواقع لـ تنظيم "PKK" في مناطق شرقي تركيا، ولاحق عناصر التنظيم داخل الأراضي التركية وشمالي العراق.

اقرأ أيضاً.. تركيا: تحييد 320 عنصراً لـ PKK بعمليات "المخلب" في العراق

وسبق عمليات "الصاعقة"، سلسلة عمليات "يلدريم" ضد تنظيم "حزب العمال الكردستاني PKK" - المُصنف إرهابياً في تركيا وعدد من دول العالم - ونجحت تلك العمليات - وفق الداخلية التركيّة - في تحييد العديد مِن عناصر التنظيم وتدمير العديد مِن المخابئ التابعة لهم داخل تركيا.

يشار إلى أنّ الجيش التركي وقوات الأمن التركيّة تنفّذ عمليات أمنيّة ضد مواقع "حزب العمال الكردستاني"، منذ تموز 2015 ، وذلك بعد أن استأنف "التنظيم" تمرّده وهجماته في الداخل التركي، حسب تصريحات تركيّة.