تركيا تطلق عملية "أرن 10" ضد "PKK" في ولايتين| فيديو

تاريخ النشر: 12.02.2021 | 15:17 دمشق

إسطنبول - وكالات

أطلقت وزارة الداخلية التركية، اليوم الجمعة، عملية "أرن 10" ضد "تنظيم حزب العمال الكردستاني - PKK" في ولايتي "شرناق" و"سيرت" جنوب شرقي تركيا.

وأعلنت الوزارة في بيان نقلته وكالة "الأناضول"، أنه يشارك في العملية 1073 عنصراً من القوات الأمنية في العملية، بينهم قوات خاصة من الشرطة والدرك.

وأسفرت عمليات "أرن" التي أطلقتها الوزارة في الـ 11 من كانون الثاني الفائت، عن "تحييد" 3 عناصر، والقبض على 58 متعاوناً، بالإضافة إلى تدمير 213 مغارة وملجأ ومستودعاً، ومصادرة كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة.

وأطلقت وزارة الداخلية عمليات "أرن" ضد "PKK"، عقب انتهاء عمليات "الصاعقة"، وذلك في إطار جهودها الرامية إلى القضاء بشكل تام على "الإرهاب" في البلاد.

يذكر أن وزارة الداخلية أطلقت اسم "أرن" على تلك العمليات، نسبة إلى الشاب التركي "أرن بلبل"، الذي استشهد على يد التنظيم في الـ 11 من شهر آب عام 2017.

 

 

وأعلنت وزارة الداخلية التركية، الإثنين الماضي، إطلاق عملية عسكرية ضد عناصر تنظيم "PKK" في ثلاث ولايات جنوبي تركيا (هاتاي وغازي عنتاب وعثمانية)، وأطلقت عليها "أرن 8" وشارك فيها ألف و670 عنصراً مِن القوات الأمنيّة.

وتهدف العملية، بحسب وزارة الداخلية التركية، إلى "تطهير المنطقة مِن إرهابيي منظمة PKK، وتدمير مخابئهم ومستودعاتهم وملاجئهم".

وفي الثاني من الشهر الجاري، أعلنت وزارة الداخلية إطلاق عملية "أرن 6" الأمنية ضد عناصر تنظيم "حزب العمال الكردستاني - PKK" تجري في ولايتي بتليس وسيرت جنوب شرقي البلاد، وأنّ ألفاً و453 عنصراً أمنيّاً يشاركون في العملية.

اقرأ أيضاً: تركيا: تحييد 320 عنصراً لـ PKK بعمليات "المخلب" في العراق

اقرأ أيضاً: تركيا تطلق عملية عسكرية ضد "بي كي كي" في ولاية آغري شرقي البلاد

وكانت وزارة الداخلية التركية قد أطلقت سلسلة عمليات "الصاعقة"، شهر تموز 2020، بهدف "القضاء التام على الإرهاب داخل البلاد"، حيث استهدف الجيش التركي العديد مِن المواقع لـ تنظيم "PKK" في مناطق شرقي تركيا، ولاحق عناصر التنظيم داخل الأراضي التركية وشمالي العراق.