تركيا "تضبط" طالبي لجوء حاولوا مغادرة البلاد

تاريخ النشر: 04.05.2021 | 11:39 دمشق

إسطنبول - وكالات

ضبط خفر السواحل التركي 62 طالب لجوء خلال محاولتهم مغادرة البلاد بطريقة غير قانونية على متن قارب عبر بحر إيجة في قضاء "أورلا" التابع لولاية إزمير غربي البلاد.

وبحسب وكالة "الأناضول"، اليوم الثلاثاء، فإن السلطات التركية ألقت القبض على طالبي اللجوء بالإضافة إلى اثنين من المهربين، خلال مغادرتهم البلاد.

وتابعت أنه تم اقتياد طالبي اللجوء إلى دائرة الهجرة في ولاية إزمير لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم، فيما تم توقيف المهربين.

وفي ذات السياق، أنقذ خفر السواحل التركي 29 طالب لجوء أرغمتهم اليونان على العودة إلى المياه الإقليمية التركية في قضاء "أيواجيق" التابع لولاية جناق قلعة غربي البلاد.

وأضافت أنه تم تسليمهم إلى دائرة الهجرة في "أيواجيق" وذلك لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

وكانت قيادة خفر السواحل التركية، أعلنت، آذار الفائت، إنقاذها 68 طالب لجوء أجبرت اليونان قواربهم على العودة إلى المياه الإقليمية التركيّة في 3 مناطق غربي تركيا.

ومطلع شباط الفائت، أنقذ خفر السواحل التركي 9 أشخاص مِن طالبي اللجوء أرغمتهم السلطات اليونانية على العودة للمياه الإقليمية التركية في ولاية إزمير، كما سبق وأنقذ 33 طالب لجوء قبالة سواحل الولاية ذاتها.

وفي ذات الشهر، أعلنت وزارة الدفاع التركية أن قوات حرس الحدود أنقذت مجموعة طالبي اللجوء في ولاية أدرنة كانوا على وشك التجمد، بعدما أجبرتهم اليونان على العودة إلى الأراضي التركية.