تركيا تسمح بدخول حالات لـ مرضى السرطان عبر "باب الهوى"

01 حزيران 2020
تلفزيون سوريا - خاص

سمحت السلطات التركية مجدّداً، اليوم الإثنين، بدخول عدد محدّد مِن مرضى السرطان يومياً لـ تلقي العلاج في مشافي تركيا.

وقال مراسل تلفزيون سوريا إن القرار جاء بعد التنسيق بين إدارة معبر "باب الهوى" الحدودي شمال إدلب وإدارة المعبر مِن الجانب التركي، ونص بالسماح على دخول 5 حالات مِن مرضى السرطان يومياً للعلاج في المشافي التركيّة.

وأضاف المراسل، أن القرار سمح أيضاً بدخول 5 حالات ساخنة - تحتاج إلى علاج فوري - مشيراً إلى أن إدارة المعبر طلبت مِن المرضى مراجعة العيادات الخارجية لـ مشفى "باب الهوى"، حسب الطبيب المختص بمرضه على أن يصطحبوا معهم أوراقهم الطبية وثبوتياتهم الشخصية.

وأوضحت إدارة المعبر، أنه بالنسبة لـ مرضى سرطان الدم ستكون الإحالة مِن الدكتور "صفوان سجناوي" في مشفى أطمة الخيري وذلك يوم السبت، ومِن الأحد إلى الخميس في مستوصف بلدة "قاح"، أما بالنسبة لـ مرضى الأطفال والنسائية الإحالة مِن مشفى "الهاند" في قرية أطمة الحدودية.

مِن جانبه، قال مدير العلاقات الإعلامية في معبر "باب الهوى" مازن علوش، إنه خلال الفترة القادمة - لم يحدّدها - سترجع الأمور إلى ما كانت عليه قبل إغلاق المعابر بسبب جائحة كورونا، وأن عدد الحالات المرضية المسموح بإدخالها إلى تركيا ستزيد.

وسبق أن ناشدت "نقابة أطباء الشمال المحرر"، قبل أيام، الحكومة التركية لفتح المعابر وخاصة معبر "باب الهوى" أمام الحالات الحرجة التي لا يوجد علاج لها في إدلب، كما طلبت منها السماح بالعبور للأطباء العالقين على طرفي الحدود، بسبب الحاجة الكبيرة إليهم في المنطقة التي تشهد وضعاً صحياً متردّياً.

اقرأ أيضاً.. تركيا أغلقت المعابر مع سوريا وآلاف المرضى في خطر ومعاناة مروعة

مقالات مقترحة
بثينة شعبان: الاتفاقية العسكرية مع إيران تهدف لمواجهة قانون قيصر
قانون قيصر وعشاق الديكتاتور
صور قيصر: البحث في معرض الموت.. وجع الأمل
جسم عسكري وتمثيل سياسي لفصائل إدلب.. هل ستُحل عقدة تحرير الشام؟
الفصائل تقتل مجموعتين لقوات النظام وتحبط هجومها جنوب إدلب
قمة أستانا: ضرورة العمل على الحل السياسي والتهدئة في إدلب
تركيا.. إنتاج كمامات مطرزة بالذهب للعرائس (صور)
أدلة تثبت إمكانية انتقال كورونا من المصابين عبر الهواء
تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا في إدلب