تركيا "تحيّد" 91 عنصراً من "الوحدات" و pkk في سوريا والعراق

تاريخ النشر: 06.09.2020 | 17:44 دمشق

إسطنبول ـ وكالات

أعلنت وزارة الدفاع التركية تحييد 91 عنصرا من حزب العمال الكردستاني  "بي كي كي" و"وحدات حماية الشعب" المكون الرئيسي" لقوات سوريا الديمقراطية، شمالي سوريا والعراق خلال الأيام العشرة الماضية.

وأكدت الوزارة في بيان اليوم الأحد، على استمرار عمليات الجيش التركي لمكافحة "الإرهاب" بكل حزم، دون توقف.

وأوضحت أنه جرى تحييد 16 عنصرا من "بي كي كي" ووحدات الحماية شمالي سوريا والعراق خلال الساعات الـ24 الأخيرة، ليرتفع الإجمالي إلى 91 ، تم تحييدهم خلال آخر 10 أيام.

وقالت الوزارة في بيان منفصل، إنها حيّدت 320 عنصراً مِن "حزب العمال الكردستاني " شمالي العراق، وذلك منذ انطلاق عمليات "المخلب" في المنطقة.

ومنتصف آب الماضي أعلنت وزارة الدفاع التركية إيقاف عدد مِن عناصر "وحدات حماية الشعب - YPG" في منطقتي عمليات "غصن الزيتون" بريف حلب، و"نبع السلام" بريفي الحسكة والرقة.

يشار إلى أن الجيشين التركي والوطني السوري يسيطران على مساحات واسعة شرق الفرات تمتد مِن مدينة رأس العين شمال شرق الحسكة إلى مدينة تل أبيض شمال الرقة، وبعمق يمتد إلى نحو 30 كيلومتراً يصل إلى الطريق الدولي حلب - الحسكة (M4)، وذلك عقب عملية "نبع السلام" التي أطلقها الجيشان، يوم 9 تشرين الأول 2019.

وما تزال المناطق التي يسيطر عليها الجيشان الوطني السوري والتركي في ريفي الرقة والحسكة، تشهد سلسلة مِن التفجيرات التي توقع - في معظمها - ضحايا مدنيين، وسط اتهامات لـ"قسد" بالوقوف وراء تلك التفجيرات.

 

اقرأ أيضا: تركيا تعلن توقيف 21 عنصراً لـ"YPG" في الشمال السوري