تركيا: تحييد 7 عناصر من قسد حاولوا التسلل من منبج إلى درع الفرات

26 شباط 2020
 تلفزيون سوريا ـ وكالات

أعلنت وزارة الدفاع التركية في بيان لها اليوم الأربعاء، تحييد 7 عناصر من قوات سوريا الديمقراطية ممن وصفتهم بالإرهابيين، بينهم قيادي في وحدات حماية الشعب.

وأوضحت الوزارة في بيانها أن من وصفتهم بالإرهابيين تم تحييدهم خلال محاولتهم التسلل من منطقة منبج، إلى منطقة سيطرة القوات التركية وفصائل الجيش الوطني المشاركة في عملية "درع الفرات".

وأكد البيان على أن القيادي الذي تم تحييده خلال العملية هو أحد كوادر حزب العمال الكردستاني الذي ينشط في جبال قنديل شمال العراق.

وأول أمس الإثنين أعلنت وزارة الدفاع التركية أيضاً تحييدها ستة عناصر من قوات سوريا الديمقراطية بينهم قياديان، وذلك في عملية وصفتها بالنوعية بمنطقة "تل رفعت" بريف حلب الشمالي.

وأوضحت الوزارة أن الجيش التركي نفذ العملية الأمنية بالتنسيق مع جهاز الاستخبارات، استهدفت مكان الاجتماع وحيدت 6 عناصر بينهم قياديان.

كما أعلنت الوزارة في اليوم ذاته أن القوات المشاركة بعملية "نبع السلام" اعتقلت خمسة من عناصر قوات سوريا الديمقراطية مع أسلحتهم في مدينة تل أبيض بريف الرقة الشمالي.

وأوضحت الوزارة في بيانها أن القوات المشاركة بعملية "نبع السلام" نفذت مداهمات متزامنة على منازل كان يختبئ بها مقاتلون من "قسد" كانوا يعتزمون القيام بعمليات إرهابية في المدينة بحسب بيان الوزارة.

مقالات مقترحة
تسجيل إصابة بفيروس كورونا في مخيم باب السلامة
بعد افتتاحه بساعات.. مركز فحص كورونا في حي المزة يغلق أبوابه
75 إصابة جديدة بـ "كورونا" في مناطق سيطرة النظام
إصدار مرئي للتنظيم المسؤول عن استهداف الدورية المشتركة على الـM4
قتلى لقوات النظام في جبل الأكراد بعد إحباط محاولة تسللهم
ضحايا مدنيون بغارات جوية على مدينة بنش شمالي إدلب (فيديو)
جيفري سيحضر اجتماع "اللجنة الدستورية" ويتحدث عن شروط لوقف "قيصر"
رايبورن: صيف قيصر سيستمر على الأسد وحلفائه حتى النهاية
حجاب ورايبورن يبحثان أفضل السبل لتطبيق قانون قيصر