تركيا: تحييد 7 عناصر من قسد حاولوا التسلل من منبج إلى درع الفرات

26 شباط 2020
تلفزيون سوريا - وكالات

أعلنت وزارة الدفاع التركية في بيان لها اليوم الأربعاء، تحييد 7 عناصر من قوات سوريا الديمقراطية ممن وصفتهم بالإرهابيين، بينهم قيادي في وحدات حماية الشعب.

وأوضحت الوزارة في بيانها أن من وصفتهم بالإرهابيين تم تحييدهم خلال محاولتهم التسلل من منطقة منبج، إلى منطقة سيطرة القوات التركية وفصائل الجيش الوطني المشاركة في عملية "درع الفرات".

وأكد البيان على أن القيادي الذي تم تحييده خلال العملية هو أحد كوادر حزب العمال الكردستاني الذي ينشط في جبال قنديل شمال العراق.

وأول أمس الإثنين أعلنت وزارة الدفاع التركية أيضاً تحييدها ستة عناصر من قوات سوريا الديمقراطية بينهم قياديان، وذلك في عملية وصفتها بالنوعية بمنطقة "تل رفعت" بريف حلب الشمالي.

وأوضحت الوزارة أن الجيش التركي نفذ العملية الأمنية بالتنسيق مع جهاز الاستخبارات، استهدفت مكان الاجتماع وحيدت 6 عناصر بينهم قياديان.

كما أعلنت الوزارة في اليوم ذاته أن القوات المشاركة بعملية "نبع السلام" اعتقلت خمسة من عناصر قوات سوريا الديمقراطية مع أسلحتهم في مدينة تل أبيض بريف الرقة الشمالي.

وأوضحت الوزارة في بيانها أن القوات المشاركة بعملية "نبع السلام" نفذت مداهمات متزامنة على منازل كان يختبئ بها مقاتلون من "قسد" كانوا يعتزمون القيام بعمليات إرهابية في المدينة بحسب بيان الوزارة.

مقالات مقترحة
كورونا.. 20 إصابة جديدة في مناطق سيطرة "النظام"
16 إصابة جديدة بـ كورونا في مناطق سيطرة النظام
الوفيات والإصابات بـ كورونا ترتفع في مناطق سيطرة النظام
تركيا.. عودة الحياة لطبيعتها لا تعني التخلي عن تدابير كورونا
إصابات كورونا في تركيا تتجاوز الألف مجدداً بعد تراجعها لأيام
تركيا.. بدء سريان حظر التجوال وتخفيف الإجراءات في المساجد
ماذا وراء تصريحات روسيا عن خرق "هيئة تحرير الشام" لاتفاق إدلب؟
فصائل المعارضة تحبط محاولة تسلل لقوات النظام في جبل الزاوية
أكار: مجموعات راديكالية تحاول انتهاك الهدنة في إدلب