icon
التغطية الحية

تركيا: تحييد 6 عناصر من "YPG" شمال شرقي سوريا |فيديو

2021.09.26 | 12:03 دمشق

تركيا
تركيا: تحييد عناصر من "قسد" شمال شرقي سوريا (الأناضول)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الأحد، تحييدها ستة عناصر مِن "وحدات حماية الشعب - YPG" في شمال شرقي سوريا.

وقالت الوزارة في بيان لها - نقلته وكالة "الأناضول" - إنّ قواتها "أحبطت محاولة اعتداء جديدة للتنظيم الإرهابي على منطقة عملية (نبع السلام)".

وأضافت عبر تغريدة نشرتها على حسابها الرسمي في "تويتر" أنّ القوات تمكّنت مِن تحييد 6 عناصر  مِن "YPG" (المكّون الأساسي لـ قوات سوريا الديمقراطية/ قسد)، كانوا يستعدّون لشنِّ هجومٍ على المنطقة".

وكانت مصادر لـ موقع تلفزيون سوريا قد ذكرت، مطلع شهر أيلول الجاري، أنّ "YPG" أرسلت تعزيزات عسكرية إلى خطوط التماس مع الجيش الوطني السوري الذي يسيطر على مناطق عملية "نبع السلام" شمال شرقي سوريا.

ويسيطر الجيشان التركي والوطني السوري على مساحات واسعة شرق الفرات تمتد مِن مدينة رأس العين شمال شرقي الحسكة حتى مدينة تل أبيض شمالي الرقة، وبعمق يمتد إلى نحو 30 كيلومتراً يصل إلى الطريق الدولي حلب - الحسكة (M4)، وذلك عقب عملية "نبع السلام" التي أطلقها الجيشان، يوم 9 تشرين الأول 2019.

يشار إلى أنّ وزارة الدفاع التركية تُعلن - بشكل شبه يومي - عن تحييد واعتقال وتوقيف العديد من عناصر "وحدات حماية الشعب - YPG"، في أثناء محاولتهم التسلل نحو مناطق "نبع السلام، ودرع الفرات، وغصن الزيتون"، التي يسيطر عليها الجيش الوطني السوري بالاشتراك مع الجيش التركي.