تركيا: تحييد 320 عنصراً لـ PKK بعمليات "المخلب" في العراق

تاريخ النشر: 06.09.2020 | 06:57 دمشق

إسطنبول ـ وكالات

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الأحد، تحييد 320 عنصراً مِن "حزب العمال الكردستاني - PKK" شمالي العراق، وذلك منذ انطلاق عمليات "المخلب" في المنطقة.

وأوضحت "الدفاع التركية" في بيان - نقلته وكالة الأناضول - أنّ الجيش التركي انتهى بنجاح مِن عمليات البحث والتمشيط في إطار عملية "مخلب النمر"  التي ما تزال مستمرة شمالي العراق.

وأضاف البيان أن العمليات العسكرية أسفرت أيضاً عن ضبط 265 قطعة مِن المتفجرات اليدوية، و11 لغماً، و125 قنبلة يدوية، و10 قذائف "RPG"، و26 سلاحاً ثقيلاً، و4 قذائف هاون، و143 سلاحاً خفيفاً، فضلا عن ذخائر وتجهيزات ومواد ومعدات أُخرى.

اقرأ أيضاً.. مخلب النمر.. تركيا تُدّمر 500 هدف لـ PKK في العراق

وتعتبر عملية "مخلب النمر" هي العملية الثانية والتي ما تزال مستمرة للجيش التركي ضد "حزب العمال الكردستاني" شمالي العراق، بعد عملية "مخلب النسر" التي انطلقت، منتصف شهر حزيران الماضي، ودمّرت خلالها الطائرات الحربية التركيّة العديد مِن المواقع للحزب في مناطق "زاب وأفاشين وبيسان".

يشار إلى أن "حزب العمال الكردستاني - PKK" يتخذ مِن جبال قنديل شمالي العراق، معقلاً رئيساً له، كما ينشط في العديد مِن المدن والبلدات ويسيطر على عددٍ كبير مِن القرى الحدودية في المنطقة، والتي ينطلق منها - حسب الحكومة التركية - لـ شنِّ هجمات نحو الداخل التركي.