تركيا تحظر الإعلانات على تويتر وبيرسكوب وبينتريست

تاريخ النشر: 19.01.2021 | 10:53 دمشق

آخر تحديث: 19.01.2021 | 15:50 دمشق

إسطنبول - متابعات

فرضت هيئة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التركية حظراً على إعلانات "تويتر" و"بيرسكوب" و"بينتريست"، بموجب قانون جديد لوسائل التواصل الاجتماعي، وذلك وفقاً لقرارات نشرت في الجريدة الرسمية للبلاد، اليوم الثلاثاء.

ويفرض القانون الجديد على الشركات تعيين ممثلين محليين لها في تركيا، وهو ما استجابت له شركة فيس بوك، إذ أعلنت أمس الإثنين اتخاذها قراراً للشروع بعملية تعيين ممثل اعتباري لها في تركيا.

وكتب "فيس بوك" في بيان: "طبقاً للتدابير القانونية الجديدة، قررنا اتخاذ الخطوات لتعيين ممثل رسمي لنا في تركيا".

اقرأ أيضاً: "فيس بوك" يباشر بإجراءات تعيين ممثل له في تركيا

وأشار البيان إلى أن فيس بوك طالعت خلال الأشهر الأخيرة القانون التركي المتعلق بتنظيم المنشورات على الإنترنت ومكافحة الجرائم المرتكبة عن طريق هذه المنشورات، من كل جوانبه.

وأعلن نائب وزير النقل والبنى التحتية التركي عمر فاتخ سيان، أنّ هذا الإجراء يتعلق أيضاً بتطبيق "انستغرام" المملوك من فيس بوك.

وفي الثاني من تشرين الثاني الماضي، دخل قانون "وسائل التواصل الاجتماعي" الذي أقرته الحكومة التركية حيز التنفيذ، والذي يلزم شبكات التواصل الاجتماعية بتعيين ممثلين لها في البلاد.

اقرأ أيضاً: "تيك توك" تقرر تعيين ممثل لها في تركيا

وخلال الفترة الماضية، قامت العديد من شبكات التواصل الاجتماعي الرائدة عالمياً، بتعيين ممثلين لها في تركيا، وزودت هيئة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التركية ببيانات ممثلها، إضافة إلى نشر تلك البيانات على مواقعها.

مقالات مقترحة
فتاة ملثمة استغلت إجراءات كورونا وطعنت طالبة في جامعة تشرين
مجلس الأمن يصوّت على مشروع هدنة عالمية لـ توزيع لقاحات كورونا
وزير الصحة التركي: الحظر سيبقى في بعض الولايات بسبب كورونا