icon
التغطية الحية

تركيا تتيح إلغاء اشتراك الإنترنت والهاتف عبر تطبيق "e- Devlet"

2020.10.24 | 21:10 دمشق

alhkwmt-altrkyt-tfwl-khasyt-jdydt-br-bwabtha-alalktrwnyt-e-devlet.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قررت الحكومة التركية إضافة خاصية جديدة إلى تطبيق البوابة الحكومية الإلكترونية (e-Devlet)، ما يتيح للمشتركين في خدمات الإنترنت أو التلفون الأرضي أو التلفاز إلغاء اشتراكهم من خلال التطبيق.

وقال قناة "TRT HABER" عبر موقعها الرسمي اليوم السبت، إنه اعتباراً من يوم الإثنين القادم سيتم تفعيل الخاصية الجديدة، حيث سيتم الاستجابة لطلب إلغاء اشتراكات الإنترنت أو التلفون الأرضي أو التلفاز خلال 24 ساعة من تقديم الطلب.

ويبلغ عدد المشتركين في التطبيق حوالي 200 ألف شخص، ما حفز الحكومة على تفعيل تلك الخاصية لتفادي تكدسات المواطنين التي تزيد من أعداد المصابين بفيروس كورونا.

وكانت الحكومة التركية كانت قد أعلنت في بداية الشهر الجاري نيتها إتاحة إمكانية فسخ عقود الإنترنت والهاتف "المنزلي والمحمول" عبر البوابة الإلكترونية "e-Devlet"، بدلاً مِن الطرّق المعقّدة التي كان يعاني منها المواطنون سابقاً.

وبحسب موقع "sondakika" التركي فإنّ القرار الجديد جاء بعد ورود العديد مِن الشكاوي إلى مجلس البرلمان التركي حول العقبات التي تضعها شركات خدمات الإنترنت والهاتف أمام إلغاء عقود الاشتراك.

وأوضح الموقع أن "معظم الشركات تشترط أمام الراغبين بفسخ عقود الإنترنت والهاتف المحمول والمنزلي إرسال طلباتهم الموقعة عبر رقم الفاكس الخاص بالشركة للنظر فيها، وهذا الأمر يستغرق أشهراً ويحول دون التمكّن مِن إنهاء الاشتراكات في الموعد المطلوب".

وحسب شكاوي المواطنين فإنّ اشتراط إرسال طلب إلغاء الاشتراك عبر الفاكس لا يتناسب مع التكنولوجيا المتطورّة، فضلاً عن صعوبة العثور على مكاتب لديها جهاز فاكس، في ظل تفشيّ جائحة كورونا.

ويمكن الدخول إلى الموقع لإلغاء الإشتراك من الرابط الآتي: https://www.turkiye.gov.tr/