icon
التغطية الحية

تركيا تبدأ في إعطاء الجرعة الرابعة من لقاح كورونا

2022.07.11 | 17:32 دمشق

صورة تعبيرية (انترنت)
صورة تعبيرية (انترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة الصحة التركية عن منحها الجرعة الرابعة من لقاح كورونا للمواطنين والمقيمين على أراضيها.

وبحسب وسائل إعلام تركية، فإن الأشخاص الذين حصلوا على الجرعة الثالثة قبل 6 أشهر، يمكن لهم  تلقي الجرعة الرابعة من لقاح كورونا عبر حصولهم على دور من خلال تطبيق (MHRS) للهواتف المحمولة.

ويمكن للراغبين في الحصول على الجرعة المعززة الرابعة  اختيار أحد اللقاحات "TURKOVAC" أو "Sinovac" أو "BioNTech" أثناء تقدمهم بالطلب للحصول على موعد عبر التطبيق نفسه.

وأوصت الوزارة الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 50 عاماً والمجموعات التي تعاني من أمراض مزمنة، أن يحصلوا على الجرعة الرابعة المعززة في حال انقضاء 6 أشهر على آخر جرعة لقاح حصلوا عليها.

إصابات كورونا في تركيا

وقال وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجه، في الرسالة التي نشرها على حسابه الشخصي بمناسبة عيد الأضحى إن أعداد المصابين بالمتحور "أوميكرون" تزداد في تركيا.

وبلغ عدد المصابين بفيروس كورونا 11 ألف إصابة في الأسبوع ما بين 13 و19 حزيران الماضي، بينما كان الرقم 10 آلاف قبل بداية حزيران.

وارتفع عدد الإصابات إلى 26 ألفاً في الأسبوع الممتد من 20 إلى 26 حزيران، إلا أنها وصلت إلى 57 ألف إصابة في الفترة ما بين 27 حزيران و3 تموز الحالي.

وفي وقت سابق، أعلن وزير الصحة التركي "قوجة" إلغاء إلزامية ارتداء الكمامات في جميع الأماكن ما عدا المشافي، وذلك بعد تراجع الإصابات اليومية بفيروس كورونا في تركيا إلى ما دون الألف لـ 3 أيام متتالية.