تركيا تبحث مع روسيا تسيير دوريات مشتركة في تل رفعت

تاريخ النشر: 12.03.2019 | 20:03 دمشق

آخر تحديث: 20.06.2020 | 16:12 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الدفاع التركي ناديدة شبنم أقطوب أن بلادها تجري مشاورات رفيعة المستوى مع روسيا وأميركا بخصوص شرق الفرات، بالإضافة لمشاورات مع روسيا بشأن تسيير دوريات مشتركة في تل رفعت.

وقالت أقطوب خلال مؤتمر صحفي بمقر الوزارة في أنقرة، اليوم الثلاثاء إن تركيا تواصل التشاور والتنسيق والاجتماعات رفيعة المستوى مع الولايات المتحدة الأميركية وروسيا في إطار التحضيرات الجارية بخصوص شرق الفرات.

وأضافت أقطوب بأن بلادها تجري أيضاً مباحثات مع روسيا مباحثات بشأن تسيير دوريات مشتركة لمنع وحدات حماية الشعب من تنفيذ هجمات انطلاقاً من بلدة تل رفعت في ريف حلب الشمالي.

وشددت على أن بلادها تواصل جهود التنسيق لتسيير هذه الدوريات المشتركة مع روسيا في هذه المنطقة، وأكدت مواصلة الجيش التركي القيام بالرد اللازم على الهجمات التي تشن من تل رفعت في إطار حق الدفاع المشروع عن النفس.

وبخصوص الوضع في إدلب قالت المتحدثة بأن الجهود متواصلة بنجاح لتنفيذ اتفاق سوتشي حول إدلب بالتنسيق مع روسيا رغم الاستفزازات.

وأشارت إلى تسيير الدورية الأولى للجيش التركي (في المنطقة المنزوعة السلاح، بالتوازي مع دورية للجيش الروسي في محيطها) في منطقة إدلب في 8 آذار الحالي.

واعتبرت أقطوب بأن تلك الدوريات ستسهم في ترسيخ وقف إطلاق النار، واستمرار جهود تأسيس السلام والاستقرار، لكنها في الوقت ذاته أشارت إلى عدم تحقيق نجاح كاف فيما يتعلق بمنع الهجمات التي يشنها النظام السوري على إدلب.

ودعت إلى ضرورة كبح انتهاكات النظام لوقف إطلاق النار، من أجل ضمان استمرارية الأنشطة في المنطقة المنزوعة السلاح.

مقالات مقترحة
جميعهم في ريف حلب.. 18 إصابة جديدة بكورونا شمال غربي سوريا
8وفيات و125 إصابة جديدة بكورونا معظمها في حلب واللاذقية
السعودية: غرامة على زائري الحرم والمعتمرين دون تصريح في رمضان