تركيا تؤكد استمرارها بتعزيز نقاط المراقبة في إدلب

تاريخ النشر: 21.09.2018 | 17:09 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

أكد متحدث الرئاسة التركية إبراهيم قالن على مواصلة بلاده تعزيز قوة نقاط المراقبة في إدلب، والتنسيق مع روسيا لإقامة منطقة منزوعة السلاح في إدلب.

وقال قالن في مؤتمر صحفي عقده في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة، إننا "ننسق مع روسيا لإقامة منطقة منزوعة السلاح في إدلب وإخراج العناصر الإرهابية منها".

وأشار إلى أن "تحميل كامل أعباء الأزمة السورية ومسألة إدلب ومكافحة الإرهاب على عاتق تركيا ليس عدلًا ولا يمكن القبول به".

وأضاف أن "جهاز الاستخبارات والمؤسسات الأمنية التركية، ستواصل بكل عزم عملياتها خارج البلاد ضد التنظيمات الإرهابية".

ولفت المتحدث إلى أن بلاده تتطلع إلى تطبيق خارطة طريق منبج بالشكل المُخطط له ودون أي تأخير، مضيفاً أنه "لا يمكن القبول بتطبيق خارطة الطريق، في الوقت الذي تواصل فيه الولايات المتحدة توفير كافة أشكال الدعم العسكري والمالي والسياسي والإعلامي لتنظيم (ي ب ك - ب ي د) الإرهابي".

وشدد قالن على أن تركيا "ستُخضع أمام العدالة" كل من ارتكب جرائم ضدها، "سواء مر عام أو 3 أو 5 على ذلك، كما فعلنا مع مرتكبي الهجوم الإرهابي على منطقة الريحانية".

وأعلن الإثنين الماضي الرئيسان أردوغان والروسي فلاديمير بوتين، في قمة سوتشي الأخيرة، الاتفاق على إقامة منطقة منزوعة السلاح تفصل مناطق النظام عن مناطق المعارضة في إدلب.

وترسل تركيا منذ قرابة الشهر تعزيزات عسكرية إلى نقاط المراقبة الـ 12 في منطقة إدلب، بالتزامن مع تعزيزات أضخم على الحدود السورية التركية في ولايتي هاتاي وكلس.

مقالات مقترحة
إغلاق كورونا يكبّد تجارة التجزئة في ألمانيا خسائر كبيرة
الصحة السعودية: لقاح "كورونا" شرط رئيسي لأداء فريضة الحج
من كورونا إلى ترامب.. 329 مرشحاً لجائزة "نوبل للسلام" للعام 2021