تركيا.. تأجيل محاكمة قاتل الشاب السوري أيمن حمامي لـ آذار المقبل

تركيا.. تأجيل محاكمة قاتل الشاب السوري أيمن حمامي لـ آذار المقبل

تركيا.. تأجيل محاكمة قاتل الشاب السوري أيمن حمامي لـ آذار المقبل
محكمة تركية تؤجل جلسة قضية مقتل الشاب السوري أيمن حمامي إلى الـ 10 آذار المقبل- (إنترنت)

تاريخ النشر: 18.02.2021 | 10:56 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

عقدت المحكمة الجنائية العليا في "فيزيركوبرو" بولاية "سامسون" شمالي تركيا جلسة الاستماع في قضية قتل اللاجئ السوري "أيمن حمامي" (16 عاماً) على يد مجموعة من الأتراك، حيث قال محامي الجاني إنه "مختل عقلياً".

واعترض المحامي المعين من قبل نقابة المحامين عن عائلة المجني عليه، على التقرير، مطالباً بتقرير جديد، لكن المحكمة رفضت الطلب.

وطالب محامي عائلة "حمامي" بإعادة فحص فيديو الحادث، الأمر الذي لاقى رفضاً أيضاً من قبل مجلس المحكمة، ليتم تأجيل جلسة القضية إلى الـ 10 من آذار المقبل.

وكان الشاب "أيمن حمامي" قد قضى نتيجة تعرّضه لثلاث طعنات نافذة في القلب على يد عنصرين أتراك، في أيلول الفائت، خلال تهجّمهم على أخيه وأحد أقربائه، وتمكنت الشرطة من القبض على الجاني وتقديمه للقضاء.

وقدم وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، في الـ 17 من أيلول الفائت، واجب التعزية لوالد الفتى السوري "أيمن حمامي"، وجرى ذلك خلال زيارة نائب مدير الإدارة العامة للهجرة التركية، "غوكشه أوك"، لمنزل الشاب السوري المغدور لتقديم العزاء لعائلته، وأبلغهم عن رغبة الوزير صويلو بتقديم العزاء.

اقرأ أيضاً: عائلة شاب سوري قتل في ماردين تطلب العدالة من القضاء التركي

 اقرأ أيضاً:  بسبب تصليح "جوّال".. شاب سوري يفقد حياته في إسطنبول

وفي السابع من شهر كانون الأول الفائت، أصيب طفل سوري يبلغ من العمر 10 سنوات، بكسور في رأسه ويده بعد تعرضه للضرب المبرح على يد مواطن تركي في العاصمة التركية أنقرة.