تركيا.. انخفاض عدد الإصابات بكورونا ووزير الصحة يشكر المواطنين

تاريخ النشر: 04.01.2021 | 10:34 دمشق

إسطنبول - وكالات

انخفض عدد الإصابات والوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا في تركيا خلال الأيام السابقة، حيث سجلت وزارة الصحة التركية، أمس الأحد، 193 حالة وفاة جديدة.

وبلغ إجمالي عدد الوفيات بفعل الإصابة بفيروس كورونا 21 ألفاً و 488، ووصل إجالي عدد الإصابات بالفيروس في البلد إلى مليونين و241 ألفا و912، وذلك بعد تسجيل 9 آلاف و877 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

في حين بلغ عدد المتعافين من الفيروس مليونين و136 ألفاً و534 حالة، بعد تسجيل 10 آلاف و102 حالة شفاء جديدة، وفق بيانات وزارة الصحة التركية.

وأكد وزير الصحة التركي  "فخر الدين قوجة"، أن عدد الإصابات الجديدة تراجع دون الـ 10 آلاف إصابة وذلك بعد فترة طويلة، مشيراً إلى أن تراجع عدد الإصابات جاء نتيجة القيود والتدابير المفروضة، منوهاً إلى انخفاض الطلب على إجراء الاختبارات في الفترة الأخيرة.

وشكر "قوجة" عبر تغريدة له على تويتر المواطنين لمراعاتهم القيود وحظر التجول المفروض في عموم البلد بهدف مكافحة فيروس كورونا.

وقال إنه "لا يمكننا إيقاف تدفق الزمن، أمّا انتشار المرض فيمكننا إبطاؤه وإيقافه"، مضيفاً "أشكر جميع مواطنينا الذين التزموا بالقيود والتدابير بكل صبر".

اقرأ أيضاً: آخرها تركيا.. ظهور سلالة "كورونا" الجديدة في 33 دولة

اقرأ أيضا: تركيا تكشف تفاصيل حملة التطعيم بلقاح كورونا

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السبت الماضي، أن اللقاحات المحلية المضادة لفيروس كورونا ستكون جاهزة في نيسان 2021 على أقصى تقدير، وذلك خلال كلمة ألقاها في مراسم افتتاح جسر "كومورهان"، بين ولايتي ألازيغ وملاطية، عبر اتصال مرئي من إسطنبول.

ونهاية شهر كانون الأول الفائت، وصلت تركيا الدفعة الأولى من اللقاح الصيني المضاد لفيروس كورونا على متن طائرة للخطوط الجوية التركية.

مقالات مقترحة
وزير الصحة التركي: الحظر سيبقى في بعض الولايات بسبب كورونا
النظام يحصل على لقاح كورونا من "دولة صديقة"
بفيروس كورونا.. وفاة بهجت سليمان السفير السابق للنظام في الأردن