تركيا.. انتشال جثامين 11 مهاجراً وإنقاذ آخرين غرق قاربهم

تاريخ النشر: 12.01.2020 | 11:06 دمشق

آخر تحديث: 20.06.2020 | 16:12 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

انتشلت السلطات التركية، مساء أمس السبت، جثامين 11 مهاجراً - غير نظامي - بينهم أطفال، بينما أنقذت آخرين، غرق قاربهم في ولاية إزمير غربي تركيا.

وذكرت مصادر أمنية لـ وكالة الأناضول، أن قارباً مطاطياً كان يحمل على متنه 19 مهاجراً غير نظامي - بينهم سوريون -، تعرّض للغرق في سواحل قضاء "تشيشمي" بولاية إزمير.

وأضافت المصادر، أن فرق خفر السواحل بالمنطقة، انتقلت على وجه السرعة إلى مكان الحادث، بعد تلقيها إشعارا بذلك، وتمكّنت مِن إنقاذ ثمانية مهاجرين كانوا على متن القارب، بينما انتشلت جثامين 11 آخرين بينهم 8 أطفال.

222.jpg

مِن جهةٍ أخرى، ضبطت فرق الدرك التركية 35 مهاجراً غير نظامي في قضاء "مريج" بولاية أدرنة الحدودية مع اليونان شمال غربي تركيا.

وقالت المصادر إن المهاجرين مِن الجنسيات العراقية والسورية والباكستانية والبنغالية، وإنهم أحيلوا إلى مديرية الهجرة في أدرنة، لـ اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

يشار إلى أن تركيا إحدى نقاط الانطلاق الرئيسة للمهاجرين إلى دول الاتحاد الأوروبي لكن اتفاقاً بين تركيا والاتحاد الأوروبي عام 2016، قلّص بشدة تدفق اللاجئين إلى دول الاتحاد بعد غرق الآلاف في طريق التهريب البحري الذي تبلغ مسافته بضعة كيلومترات والذي يفصل بين تركيا واليونان، بينما حظرت اليونان بعد الاتفاق حركة اللاجئين الراغبين بمغادرة خمس جزر تابعة لها، ترافق مع تشديد دول الاتحاد في مراقبة حدودها.

مقالات مقترحة
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا
السعودية تلزم الوافدين بالخضوع لحجر صحي مدة أسبوع
15 حالة وفاة و178 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سوريا