تركيا.. القبض على 9 أشخاص خلال تسللهم من سوريا

تاريخ النشر: 04.03.2021 | 17:07 دمشق

إسطنبول - وكالات

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الأربعاء، إلقاء القبض على 9 أشخاص بينهم عنصران من "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) خلال محاولتهم دخول الأراضي التركية قادمين من سوريا بطريقة غير قانونية.

وحسب وكالة "الأناضول" قالت الوزارة في بيان إن الموقوفين حاولوا اجتياز الخط الحدودي مع سوريا، قرب بلدة "قيزيل تبة" بولاية ماردين جنوب شرقي تركيا.

وأضاف البيان أنه خلال التحريات والتحقيق تبيّن أن اثنين من المقبوض عليهم ينتميان إلى "قسد".

وضبطت قوات الأمن التركية في ولاية ماردين، أول أمس الثلاثاء، 3 أشخاص أثناء محاولتهم دخول الأراضي التركية بطريقة غير قانونية.

ويحمل الأشخاص الذين ضُبطوا في قضاء "قزل تبه" الجنسية السورية، وبعد ضبط الأشخاص الثلاثة والتحقيق معهم تبيّن أنّ أحدهم عضو في منظمة "PKK"، وأُوقف وفقاً لقرار المحكمة التركية بتهمة الانتماء إلى منظمة إرهابية، أما الشخصان الآخران فقد سُلّما إلى إدارة الهجرة بولاية ماردين.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية، في الـ 24 من الشهر الفائت، عن ضبط 9 أشخاص خلال محاولتهم التسلل إلى تركيا من سوريا، بطرق غير قانونية، حيث ألقت القبض عليهم في منطقة "الريحانية بولاية "هاتاي".

وذكرت "الدفاع التركية" أنّ اثنين من الأشخاص الذين ألقي القبض عليهم ينتمون إلى هيئة "تحرير الشام"، وسّلموا جميعهم إلى مديرية الأمن في ولاية "هاتاي".

اقرأ أيضاً: تركيا.. اعتقال سوري بتهمة الانتماء إلى تنظيم الدولة

اقرأ أيضاً: صويلو: إلقاء القبض على مسؤول تنظيم "الدولة" في تركيا