تركيا: القبض على 5 روس وليبي حاولوا التسلل من سوريا

تاريخ النشر: 17.02.2021 | 11:18 دمشق

إسطنبول - وكالات

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الأربعاء، إلقاء القبض على 6 أجانب، خلال محاولتهم التسلل إلى تركيا قادمين من سوريا بطريقة غير قانونية.

وأوضحت "الدفاع التركيّة" في بيان نقلته وكالة "الأناضول" أنّ قوات "حرس الحدود" التركي ألقت القبض على 5 أشخاص يحملون الجنسيّة الروسيّة وآخر يحمل الجنسيّة الليبية، وذلك في منطقة "نارليجا" التابعة لولاية هاتاي جنوبي تركيا.

وأضافت "الدفاع التركيّة" في بيانها أنّه مِن بين المقبوض عليهم سيدة روسيّة مطلوبة بتهمة الانضمام إلى تنظيم الدولة (داعش).

قبل يومين، ألقت السلطات التركية القبض على 3 أشخاص يحملون الجنسية النيوزيلاندية، وذلك خلال دخولهم إلى البلاد بطريقة غير قانونية، قادمين مِن سوريا أيضاً.

نهاية العام المنصرم 2020، اعتقلت قوات الأمن التركية 11 عراقياً يُشتبه بانتمائهم إلى تنظيم الدولة، خلال عملية أمنيّة نفّذتها في قضائي "إيلك أدم" و"أتاكوم" بولاية "سامسون" شمالي تركيا.

اقرأ أيضاً: تركيا.. اعتقال سوري بتهمة الانتماء إلى تنظيم الدولة

يشار إلى أن قوات الأمن التركي تنفذ عمليات دهم واعتقال بشكل دوري في العديد مِن الولايات، يستهدف معظمها عناصر وقيادات من تنظيم الدولة، على خلفية تعرض البلاد لـ تفجيرات وهجمات مسلحة، تبنى "التنظيم" أكبر عدد منها.

اقرأ أيضاً: صويلو: إلقاء القبض على مسؤول تنظيم "الدولة" في تركيا