icon
التغطية الحية

تركيا.. القبض على قاتل الفتى السوري ناصر هيتو في أورفا |صور

2022.07.21 | 00:09 دمشق

مشفى
مشفى تركي (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تمكنت السلطات التركية من إلقاء القبض على قاتل الفتى السوري ناصر هيتو أول أمس الثلاثاء داخل أحد مساجد ولاية شانلي أورفا جنوبي تركيا.

وذكرت صحيفة "يني شفق" التركية أمس الأربعاء أن فرق الشرطة تمكنت من تحديد أوصاف المشتبه به في جريمة قتل الفتى السوري هيتو جراء طعنه داخل باحة مسجد "يشيلوفا" في منطقة "سروج" التابعة لأورفا، وذلك من خلال مراجعة تسجيلات الكاميرات المنتشرة في منطقة الحادث ومحيطها.

وأضافت الصحيفة أن الشرطة توصّلت بعد فحص التسجيلات إلى أن المشتبه به في جريمة القتل هو مواطن أجنبي (لم تحدد جنسيته) يبلغ من العمر 22 عاماً، واسمه "مُهيب إبراهيم".

 

إبراهيم
صورة القاتل مهيب إبراهيم (يني شفق)

 

وبعد تعقّب المشتبه، تبيّن أنه ذهب إلى ولاية "نيفشهير"، ما دفع بفرق شرطة سروج إلى التواصل مع سلطات نيفشهير التي تمكنت بدورها من القبض عليه وتوقيفه في مركز الشرطة ليتم إرساله إلى شانلي أورفا بعد اتخاذ الإجراءات القانونية، وفق الصحيفة التركية. التي لم تذكر في خبرها أسباب ودوافع جريمة القتل.

مقتل ناصر هيتو

وكانت وسائل إعلام تركية قد أوردت نبأ مقتل الفتى السوري ناصر هيتو (17 عاماً) مساء أول أمس الثلاثاء بعد تعرضه للطعن من قبل مجهولين في باحة مسجد يشيلوفا بمنطقة سروج في أورفا، لأسباب غير معروفة.

 

هيتو

 

ونُقل هيتو إلى مشفى "سروج" الحكومي عبر سيارة إسعاف كانت قد وصلت فوراً إلى مكان الحادثة، إلا أن الفتى فقد حياته رغم تدخل الأطباء.

حوادث القتل والطعن تلاحق السوريين 

وتكررت حوادث طعن وقتل الشبّان السوريين اللاجئين في تركيا خلال الأشهر الـ10 الأخيرة، حيث قُتل الشاب السوري شريف خالد الأحمد (21 عاماً) في منطقة باغجلار بمدينة إسطنبول، حزيران الفائت.

وفي كانون الأول من العام المنصرم، قتل الشاب السوري نايف النايف المنحدر من قرية حربنوش بريف إدلب، طعناً في مدينة إسطنبول أيضاً، على يد عصابة مكونة من 8 أشخاص من الجنسيتين التركية والأفغانية، حيث ادعى أفراد العصابة بأنهم من الشرطة واقتحموا منزل الشاب بعد تكسير الأبواب، وطعنوا الشاب نايف في صدره، فقد على إثرها حياته.