تركيا.. العثور على متفجرات بحقيبة شخص حاول التسلل من سوريا

تاريخ النشر: 07.03.2021 | 14:22 دمشق

إسطنبول ـ وكالات

عثرت قوات الأمن التركية، الأحد، على مواد متفجرة في حقيبة عنصر من حزب العمال الكردستاني "بي كي كي" حاول التسلل إلى الأراضي التركية من الجانب السوري ضمن مجموعة مكونة من 8 أشخاص.

 

20210307_2_47203807_63136407_0.jpg
الأناضول

 

ونقلت وكالة الأناضول عن مصادر أمنية، أن قوات الأمن التركية ضبطت المجموعة في قضاء أقجة قلعة الحدودية التابعة لولاية شانلي أورفا جنوبي البلاد.

اقرأ أيضاً: تركيا: اعترافات بصدور أوامر من "PKK" لـ قتل الرهائن الأتراك

ولفتت المصادر، إلى أن عملية ضبط المجموعة جاءت إثر تلقي الجهات المختصة أنباء حول وجود "إرهابي" يحاول التسلل إلى تركيا من محافظة الرقة الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، لتنفيذ عمليات "إرهابية".

اقرأ أيضاً: تركيا.. استسلام عنصرين لـ"PKK" كانا في سوريا والعراق

وعلى إثر ذلك نفذت فرق مكافحة الإرهاب التابعة لمديرية أمن شانلي أورفا بالتعاون مع قوات حرس الحدود، عملية لإلقاء القبض على العنصر، وعثرت قوات الأمن التركية في حقيبته على مواد متفجرة تزن 4 كيلوغرامات وبطاريات وهواتف نقالة والكثير من الوثائق التنظيمية.

اقرأ أيضاً: الأمن التركي يوقف سوريين ينشطون لصالح الـ "PKK"

وقامت الفرق المختصة بتفكيك المتفجرات، في حين تواصل الجهات المعنية التحقيق مع الأشخاص السبعة الآخرين للتأكد ما إذا كانوا على صلة مع "بي كي كي".

يذكر أنه في أيلول من العام الماضي، جدد حزب العمال الكردستاني رفضه الخروج من شمال شرقي سوريا، وإقليم كردستان العراق، بعد المطالب الأميركية بفك الارتباط بين حزب الاتحاد الديمقراطي، والعمال الكردستاني، وخروج الأخير من المنطقة.