icon
التغطية الحية

تركيا.. العثور على جثة سوري اختفى خلال سباحته في قناة ري بأضنة

2022.07.17 | 17:19 دمشق

1
لحظة إخراج جثة الشاب السوري من المياه (ملييت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

عثر صباح اليوم الأحد على جثة شاب سوري اختفى خلال سباحته أمس السبت، في قناة ري بولاية أضنة جنوبي تركيا، وذلك على بعد نحو 10 كيلومترات داخل المياه.

وقالت صحيفة "ملييت" التركية، إن الحادث وقع في الساعة السادسة من مساء أمس السبت، حيث دخل الشاب السوري (محمود علي) إلى قناة ري تابعة لشركة الأشغال الهيدروليكية الحكومية (DSİ) في حي (الفاتح) بمنطقة (سايهان) بولاية أضنة.

وأضافت أنه بعد مرور مدة من الزمن على دخوله قناة الري للسباحة، اختفى الشاب السوري، الذي شوهد بعدها وهو يكافح للخروج ويطلب المساعدة، من أشخاص كانوا حول المكان، والذين أبلغوا الطوارئ على الفور.

1
لحظة إخراج جثة الشاب السوري محمود علي

على بعد 10 كيلومترات

وأفادت الأنباء أن "الفرق التي جاءت فتشت المياه في المنطقة للعثور على محمود، لكن جثته شوهدت بعدها تسحبها المياه في حي (ينيدام) الذي انتقلت الفرق إليه وواصلت عمليات البحث، وذلك على بعد نحو 10 كيلومترات".

واستمرت عمليات البحث بعد حلول الظلام، بعد التأكد من قطع المياه من قبل شركة (DSİ)، نزل غواصون من الشرطة إلى المياه وعثر على جثة محمود في حي (غول باهتشيسي)، وأخرجت الجثة من الماء بوساطة بندوزر، ونقلت إلى مشرحة الطب الشرعي. وفق الصحيفة.

العثور على جثة فتى سوري في قناة ري بأضنة

وفي المنطقة ذاتها، شوهدت في أيلول الفائت جثة طفل سوري تسحبها قناة الري التابعة لشركة الأشغال الهيدروليكية الحكومية (DSİ) في حي (جابوتجو) بمنطقة (سايهان) بولاية أضنة.

وأخرج عمال زراعيون أتراك جثة الطفل من الماء، وأبلغوا بعدها الشرطة والفرق الصحية، ليتبين أن الجثة تعود للاجئ السوري (هادي حاج عمر) البالغ من العمر 15 عاماً. وفق ما أوردت وكالة "DHA" الإخبارية التركية.