تركيا: الحكم بالسجن المؤبد 4 مرات على سوري قتل زوجته وبناته

تاريخ النشر: 08.12.2020 | 22:43 دمشق

آخر تحديث: 10.12.2020 | 06:42 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

قضت المحكمة الجنائية العليا في مدينة "غازي عنتاب" جنوبي تركيا، على لاجئ سوري، حكماً بالسجن المؤبد 4 مرات مع التشديد، بعد إدانته بقتل زوجته وبناته الثلاثة.

وقالت وسائل إعلام تركية إن المحكمة حكمت على المدعو "عبد الحنان عليوي" سوري الجنسية، بالسجن المؤبد المشدد 4 مرات بعد إدانته بقتل زوجته "عائشة. ف" (39 عاماً) بالإضافة إلى بناته الثلاثة "حنين" (13 عاماً) و"نور" (11 عاماً) و"روان" (8 أعوام).

وكان الجاني قد أقدم على قتل زوجته وبناته بواسطة أداة حادة على الرأس، في منزله بمنطقة "وطن مهلة سي" بغازي عنتاب، في الـ 25 من كانون الثاني 2019، دون أن يذكر الأسباب التي دفعته لارتكاب جريمته.

اقرأ أيضاً: القبض على عصابة سورية تبيع المخدرات في إسطنبول

يذكر أن القاتل العليوي أخبر الشرطة ساعة الحادثة بأنه خرج ليشتري بعض الحاجيات ولدى عودته فوجئ بزوجته وأطفاله مضرجين بدمائهم.

اقرأ أيضاً: السلطات التركية تقبض على سوري بحوزته آلاف الدولارات المزيفة

ولدى تكرار استجوابه، أدلى العليوي بإفادات متناقضة ما جعل الشرطة تشتبه بإقدامه على ارتكاب الجرم، وهذا ما تأكّد لاحقاً بعد عمليات التحقيق الدقيقة واعتراف الجاني بجرمه.

اقرأ أيضاً: عصابة في إسطنبول تحتال على ألف شخص عبر بيعهم جنسية مزورة

 يشار إلى أن الجاني قال في قاعة المحكمة: "أنا لست مجنونًا لارتكاب مثل هذا العمل، أحب بناتي وزوجتي كثيرًا. وأنا لست مذنباً" طالباً من المحكمة تبرئته.

 

مقالات مقترحة
لبنان يعيد السماح للسوريين بدخول أراضيه لمراجعة مشفى أو سفارة
الهلال الأحمر القطري يراقب حملة لقاح كورونا شمال غربي سوريا |صور
كورونا.. 13 وفاة و243 إصابة في جميع مناطق سوريا