icon
التغطية الحية

تركيا.. اختفاء فتاتين سوريتين لعائلة واحدة خلال 4 سنوات

2021.03.30 | 16:46 دمشق

تركيا.. اختفاء فتاتين سوريتين لعائلة واحدة خلال 4 سنوات
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أفادت وسائل إعلام تركيّة بأنّ فتاتين سوريتين اختفتا بعد خروجهما من منزل ذويهما في ولاية فان التركية، من دون معرفة تفاصيل عن سبب الاختفاء.

وقالت صحيفة "milliyet" إن الشابة السورية "يتار حسن شيخو" خرجت من منزلها، في ولاية فان شرقي البلاد، قبل 4 أيام ولم تعد.

وبحسب الصحيفة، فإن العائلة التي تقطن في حي "إيبيك يولو" تعرضت للحادثة ذاتها قبل 4 سنوات، عندما اختفت الابنة الكبرى "جواهر حسن شيخو"، مشيرة إلى أن الأم أبلغت السلطات عن اختفائها، ولم تحصل على أية نتيجة.

وقالت والدة الفتاتين، صباح شيخو، إنها تقدمت ببلاغ للشرطة للبحث عن الفتاتين، معتقدة أنهن تعرضن لعملية خطف.

وأضافت الصحيفة أن عائلة شيخو انتقلت للعيش في ولاية "فان" بعد اختفاء الأب "فاروق شيخو" قبل 7 سنوات في مدينة حلب بسوريا.

وتقول السيدة صباح (أم لـ 9 أطفال)، إنها تجلس كل يومٍ باكية أمام باب المنزل منتظرة عودة الفتاتين، وتطلب العون في إيجاد ابنتيها، وتقول: "بعد مجيئي إلى تركيا، لم يعد لي أحد أثق به إلا الله وتركيا (..) جدوا لي بناتي".

تركيا.. اختفاء فتاتين سوريتين لعائلة واحدة خلال 4 سنوات
السيدة صباح شيخو والدة الشابتين

وتابعت الأم: "اختفت ابنتي منذ أربعة أعوام. وسواء كان اختفاؤها اختطافاً أم لا، لم نتمكن من الحصول على أي معلومات عنها. وتساءلت: "هل ابنتي الأخرى التي كانت تبلغ من العمر 19 عاماً قبل 3 أيام اختُطفت بنفس الطريقة، وهل هناك مشكلة تتعلق بنفس مشكلة ابنتي المفقودة سابقاً؟".

وأضافت: "تقدمنا ​​بطلب اختفاء للوالي والشرطة لكننا لم نسمع أي خبر عنهن، لذلك لا أريد العودة إلى المنزل الآن"، مطالبة جميع المسؤولين الحكوميين بالبحث عن حلول للعثور على الابنتين، وأردفت: "ليس لدي أعداء ولا عداوة مع أحد".