تركيا: إنقاذ 26 طالب لجوء تركتهم اليونان وسط البحر

تاريخ النشر: 22.12.2020 | 10:34 دمشق

آخر تحديث: 22.12.2020 | 11:19 دمشق

إسطنبول - وكالات

أفادت قيادة خفر السواحل التركي، اليوم الثلاثاء، بأنّ فرقها أنقذت 26 طالب لجوء أجبرتهم اليونان على العودة إلى المياه الإقليمية التركيّة.

وقالت القيادة في بيانٍ - نقلته وكالة "الأناضول" - إنّها تلقت معلومات حول وجود أجانب داخل طوق نجاة قبالة سواحل قضاء "كوش أضاسي" في ولاية آيدن غربي تركيا.

وأضافت أن طواقم خفر السواحل أنقذت 26 طالب لجوء تركتهم القوات اليونانية وسط البحر في المياه الإقليمية التركية، ونقلتهم إلى مديرية الهجرة في ولاية آيدن.

 

وحسب بيانٍ سابق لـ قيادة خفر السواحل التركيّة، فإنّ طواقهما تمكّنت مِن إنقاذ 272 طالب لجوء، خلال الأسبوع الأخير الفائت، كانوا في طريقهم إلى دول الاتحاد الأوروبي.

وتستمر اليونان باتباع سياسة الباب المغلق أمام طالبي اللجوء الذين يستخدمون أراضيها للعبور إلى بقية دول أوروبا، رغم تعهدها مؤخراً ببناء مراكز استقبال جديدة لهم بهدف خفض الحد الأقصى للإقامة في المخيمات المكتظة على جزرها.

اقرأ أيضاً: "رايتس ووتش" تدعو إلى تحقيق بشأن طرد مهاجرين سوريين من اليونان

وقبل أيام، أوقفت السلطات التركيّة 13 متهماً بتهريب مهاجرين خلال عملية أمنيّة في ولاية موغلا جنوب غربي تركيا، حيث أصدر القضاء التركي قراراً بسجن 6 منهم.

اقرأ أيضاً.. تركيا.. توقيف 13 متهماً بتهريب المهاجرين وسجن 6 منهم

يشار إلى أن آلاف المهاجرين مِن طالبي اللجوء يحاولون الوصول إلى اليونان ومنها إلى دول أوروبا الغربية، وذلك بعد إعلان تركيا فتح الحدود، مؤخّراً، وأنها لن تمنع - بعد الآن - الآلاف مِن طالبي اللجوء على أراضيها من الوصول إلى أوروبا، برّاً أو بحراً.

مقالات مقترحة
صحة النظام: ضغط على أقسام الإسعاف وارتفاع في أعداد مصابي كورونا
"نيويورك تايمز": الأسد منفصل عن مخاوف السوريين ويتمسك بالتفاهات
دراسة حديثة: نحو ربع المتعافين من "كورونا" يعانون من تساقط الشعر