تركيا.. إنقاذ 19 سوريا بعد اصطدام قاربهم بالصخور في مرسين

تاريخ النشر: 10.03.2021 | 18:07 دمشق

إسطنبول - وكالات

أنقذت السلطات التركية، اليوم الأربعاء، 19 طالب لجوء، بينهم 13 جريحاً، في ولاية مرسين جنوبي البلاد، بعدما ارتطم قاربهم بالصخور.

وقالت وكالة "الأناضول"، إن قارباً يُقل طالبي لجوء سوريين، ارتطم بالصخور  بعد محاولتهم الهروب عند رصدهم من قبل خفر السواحل.

ووفق بيان صادر عن قيادة خفر السواحل في منطقة البحر المتوسط، أن فرق الأمن رصدت خلال قيامها بدورية اعتيادية في البحر، قارباً سريعاً على متنه طالبي لجوء قبالة سواحل منطقة "أنامور".

وأضاف أن طالبي اللجوء حاولوا الهروب من خفر السواحل، الأمر الذي أدى إلى اصطدام قاربهم بالصخور، وإصابة عدد منهم.

وأشار إلى أن الفرق الطبية نقلت المصابين إلى المشافي القريبة من ولاية مرسين، في حين تم نقل جريح بحالة خطيرة إلى مستشفى بولاية "أنطاليا".

وأنقذ حرس الحدود التركي في الـ 17 من الشهر الفائت، مجموعة طالبي لجوء كانوا على وشك التجمد في ولاية أدرنة شمال غربي البلاد، بعدما أجبرتهم اليونان على العودة إلى الأراضي التركية بطريقة غير قانونية.

وأوقفت السلطات التركية 13 متهماً بتهريب مهاجرين خلال عملية أمنيّة في ولاية موغلا جنوب غربي تركيا، في كانون الأول الفائت، في حين أصدر القضاء التركي قراراً بسجن 6 منهم.

اقرأ أيضاً: اليونان تجبر طالبي اللجوء القادمين من تركيا على العودة

اقرأ أيضاً: تركيا: إنقاذ 26 طالب لجوء تركتهم اليونان وسط البحر

وكانت السلطات التركية قد ضبطت، في 17 من الشهر ذاته، 97 مهاجراً بينهم أطفال ونساء، يحملون الجنسيات السورية والعراقية والإيرانية، كما أوقفت 10 أشخاص بينهم عراقي، بتهمة التورط في تهريب مهاجرين والاتجار بالبشر.

يذكر أن آلاف المهاجرين مِن طالبي اللجوء يحاولون الوصول إلى اليونان ومنها إلى دول أوروبا الغربية، انطلاقاً من السواحل التركية.

مقالات مقترحة
"الصحة العالمية": تأخير موعد تسليم لقاحات "كورونا" إلى سوريا
تركيا.. أعلى حصيلة إصابات يومية بكورونا و"الداخلية" تصدر تعميماً
كورونا.. 7 وفيات و104 إصابات جديدة في مناطق "النظام"