تركيا..توقيف 16 مشتبهاً بالانتماء إلى تنظيم الدولة في إسطنبول

تاريخ النشر: 19.01.2021 | 10:30 دمشق

إسطنبول - وكالات

أوقفت السلطات الأمنية التركيّة، اليوم الثلاثاء، عدداً مِن المشتبه بانتمائهم إلى تنظيم الدولة في مدينة إسطنبول غربي تركيا.

وحسب بيان لـ مديرية الأمن في إسطنبول فإنّ القوات الأمنيّة شنّت عمليات متزامنة على 20 منزلاً للمشتبه بهم في أحياء مختلفة بمدينة إسطنبول، وأوقفت خلالها 16 شخصاً.

وأشار البيان - نقلته وكالة "الأناضول" التركيّة - إلى أنّ الموقوفين يُشتبه بمشاركتهم في الاشتباكات ضمن صفوف تنظيم الدولة (داعش) أو تأمين الدعم اللوجستي والمادي له.

قبل أيام، أوقفت قوات الأمن التركية شخصين يحملان الجنسية السورية في العاصمة أنقرة، بتهمة الانتماء إلى تنظيم الدولة، وقالت إنّهما متورطان بعمليات قتل مدنيين في دير الزور خلال نشاطهما في صفوف "التنظيم".

وسبق أنّ نفّذت قوات الأمن التركية، نهاية أيلول 2020، عملية أمنيّة في مدينة إسطنبول لـ ضبط أجانب يُشتبه بانتمائهم إلى تنظيم الدولة، وشمِلت العملية 16 عنواناً في 8 أحياء مختلفة بالمدينة.

اقرأ أيضاً.. تركيا.. عملية أمنيّة ضد تنظيم "الدولة" في إسطنبول

اقرأ أيضاً: تركيا.. توقيف أشخاص يُشتبه بانتمائهم إلى تنظيم الدولة |صور

يشار إلى أنّ قوات الأمن التركي نفذت عمليات دهم واعتقال - بشكل دوري - في العديد مِن الولايات، تستهدف معظمها عناصر وقيادات من "حزب العمال الكردستاني - PKK" وتنظيم "الدولة"، وذلك منذ أن تعرضت تركيا خلال السنوات الماضية لـ تفجيرات وهجمات مسلحة، تبنى "التنظيم" أكبر عدد منها.

اقرأ أيضاً.. صويلو: إلقاء القبض على مسؤول تنظيم "الدولة" في تركيا

بسبب سرقة النظام الغطاسات ولوحات الكهرباء.. أزمة المياه تتفاقم في درعا البلد
استمرار تنفيذ اتفاق التسوية مع النظام في ريف درعا الغربي
تطبيقاً لاتفاق التسوية.. قوات النظام تدخل بلدة تسيل بريف درعا
12 وفاة و 1273 إصابة جديدة بكورونا شمال غربي سوريا
8 وفيات و350 إصابة جديدة بكورونا في مناطق سيطرة النظام
بأكبر قدر منذ الحرب العالمية الثانية.. كورونا يخفض متوسط الأعمار