icon
التغطية الحية

"تربية دمشق": إداريون يسدون نقص المازوت في المدارس من منازلهم

2021.12.26 | 12:44 دمشق

b3455ed9-43f8-4a69-9680-0f39d45141b4.jpg
صورة تعبيرية (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أكدت مديرية تربية دمشق التابعة للنظام السوري، أن بعض الإداريين في مدارس مدينة دمشق، يحضرون مادة المازوت من منازلهم، لسد النقص الموجود في المدارس.

وأشار مدير التربية سليمان يونس لإذاعة "ميلودي إف إم" الموالية، إلى أن 90 في المئة من مدارس العاصمة دمشق حصلت على مخصصاتها من مازوت التدفئة.

وأضاف أنه خلال الأسبوع المقبل ستكون جميع مدارس المدينة قد حصلت على مخصصاتها من مادة المازوت، وأنها تكفي الفصل الأول كله، مطالباً إدارة المدارس بمراعاة هذا الموضوع.

وأشار إلى أن عددا من الإداريين في المدارس التي لم تصلها بعد مخصصاتها من المادة يضطرون لإحضار المازوت من منازلهم.

وأوضح "يونس" أن سبب عدم حصول هذه المدارس على مادة المازوت، الذي بدأ توزيعه الشهر الماضي، يعود إلى تعثر الشركة الموردة للمادة وليس بسبب آليات توزيع المديرية. 

وأكد أن أهالي بعض الطلاب قدموا للمدارس بعض المستلزمات مثل "لدات، بطاريات، أو ما ينقص المدرسة"، لاستمرار العملية التعليمية، واصفاً هؤلاء الأهالي بالـ "شريك وأصدقاء للعملية التعليمية".

نقص مازوت التدفئة في مدارس دمشق

ويأتي نقص وانعدام وجود المازوت في مدارس العاصمة دمشق في وقت حذرت فيه المديرية العامة للأرصاد الجوية التابعة للنظام السوري، من سرعة الرياح التي تصل إلى 75 كم/ في الساعة خاصة فوق المناطق الغربية والساحلية في سوريا، إلى جانب حدوث الصقيع وتشكل الضباب في المناطق الجبلية ومعظم المناطق الداخلية.

ويوم الإثنين الماضي أكد عدد من المدرسين من داخل مدينة دمشق لموقع تلفزيون سوريا، أن مدارس في العاصمة دمشق وريفها تعاني من نقص وانعدام مادة المازوت المخصصة للتدفئة، وأخرى تُعاني التقنين في المادة (المازوت) من قِبل إدارات هذه المدارس. والتي تؤثر بشكل مباشر على صحة التعليم وصحة الطلاب.