ترامب يعلن نتائج مسابقة الأخبار الكاذبة... لمن المركز الأول؟

تاريخ النشر: 18.01.2018 | 14:01 دمشق

آخر تحديث: 23.02.2018 | 22:51 دمشق

نشر موقع الحزب الجمهوري الأمريكي اليوم الخميس 18 كانون الثاني، قائمة تضم مجموعة من الأخبار تناولت الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشكل سلبي، خلال العام الأول من فترته الرئاسية.

وأشار ترامب  للقائمة في تغرية على موقع توتر كتب فيها: "وهنأ الفائزين في مسابقة الأخبار المزيفة"، مرفقا تغريدته برابط التقرير.

وحل في المركز الأول (بول كروغمان) الحاصل على جائزة نوبل في الاقتصاد، والكاتب في صحيفة "نيويورك تايمز. وذلك بسبب نبوءته ليلة الانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني 2016، حيث قال: "الأسواق لن تنجو من انتخاب ترامب".

وجاء في المركز الثاني (براين روس) الذي تم إبعاده نهائيا من بث قناة "أيه بي سي نيوز" لنشره أخباراً عن قضية التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية. وفي المركز الثالث كانت قناة CNN، التي قالت إن صهر الرئيس الأمريكي (جاريد كوشنر) تلقى عرضاً من موقع "ويكيليكس" للاطلاع على وثائق من بريد الحزب الديمقراطي قبل نشرها.

أما مجلة التايم الأمريكية فاحتلت المركز الرابع على قائمة ترامب، وذلك لنشرها خبر عن إزالة الرئيس الأمريكي تمثال (مارتن لوثر كنغ) من المكتب البيضاوي في البيت الأبيض.

وذهب المركز الخامس إلى الصحفي في "واشنطن بوست" ديفد ويغل الذي نشر على توتير صورة لملعب، كان الرئيس الأمريكي سيلقي خطابا فيه، وعلق" إلى من يخطب ترامب".

وانفردت شبكة "سي إن إن" المكروهة من قبل ترامب بالمركزين السادس والسابع، وذلك عن خبرين، الأول تحدثت فيه عن إطعام ترامب السمك خلال زيارته لرئيس الوزراء اليابانى شينزو آبي. والثاني حول التواصل مع روسيا من خلال (أنتوني سكاراموتشي)، الذي بقي لبضعة أيام كمدير البيت الأبيض لشؤون الاتصالات.

كما ضمت القائمة مجموعة أخبار نشرت في "نيوزويك" و "شبكة سي إن إن" و "نيويورك تايمز". وأشار التقرير المنشور في موقع الحزب الجمهوري إلى أن 90 بالمئة من وسائل الإعلام ركزت على تغطية أخبار سلبية ومزيفة، ولم تتطرق إلى خلق ما يقارب مليوني فرصة عمل، وأن الأمريكيين الأفرقة واللاتنيين يتمتعون بأدنى معدل بطالة في التاريخ، بالإضافة للقضاء على تنظيم الدولة في العراق وسوريا.

كلمات مفتاحية